حاملا المزيد من المساعدات.. وزير الخارجية القطري يزور لبنان خلال يومين

الاثنين 24 أغسطس 2020 08:34 ص

كشفت صحيفة لبنانية، الإثنين، عن زيارة سيقوم بها وفد قطري رفيع المستوى، برئاسة وزير الخارجية "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، إلى بيروت خلال اليومين المقبلين.

وذكرت "​الجمهورية​"، نقلا عن مصادرها، أن ​زيارة الوزير​ القطري تستهدف لقاء المسؤولين الكبار، ونقل استعداد بلاده لتقديم مزيد من المساعادات للبنان، بعد الكارثة التي حلّت ببيروت ​ومرفئها في 4 أغسطس/آب الجاري عندما هزه انفجار عنيف أودى بحياة نحو 180 شخصا وأصاب أكثر من 6 آلاف شخص، إضافة إلى خسائر مادية قدرت بين 10 إلى 15 مليار دولار، بحسب تصريحات رسمية.

وزاد الانفجار من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

وأظهرت قطر تضامنا كبيرا مع انفجار بيروت على المستويين الرسمي والشعبي، إذ أطلقت حملة بعنوان "لبنان في قلوبنا"، أرسلت خلالها 4 طائرات تحمل مساعدات وإمدادات ومستلزمات طبية، إضافة إلى مستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل يضم كل منهما 500 سرير.

وتداول عدد من ناشطي "تويتر" في قطر، صورة للشيخ "خليفة بن حمد آل ثاني"، شقيق أمير قطر، مشاركاً في الحملة مع فريق مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، التابعة لقوة الأمن الداخلي "لخويا".

وفي وقت سابق، أرسل الهلال الأحمر القطري، شحنة مساعدات إغاثية وطبية إلى بيروت، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، تتضمن كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية والطبية، كمرحلة أولى من الحملة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

انفجار بيروت.. قطر تعلن تسيير جسر جوي إغاثي إلى لبنان

فرنسا تضع خارطة طريق للإصلاح في لبنان المثقل بالأزمات

"حرامي الشاي".. لبنانيون يهاجمون عون لتوزيعه مساعدات على عسكريين

قطر تسلم لبنان مستشفيين مجهزين بالكامل لمواجهة كورونا

لبنان يشكر قطر على مساعدتها في مواجهة كورونا