لبنان يشكر قطر على مساعدتها في مواجهة كورونا

الخميس 12 نوفمبر 2020 05:43 م

قدم رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "حسان دياب"، الخميس، الشكر لدولة قطر على مساعدة بلاده في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء اللبناني، غداة وصول مستشفيين ميدانيين على متن طائرتين للقوات الجوية الأميرية القطرية إلى بيروت.

وقال "دياب": "اتوجّه بالشكر لدولة قطر التي أرسلت ألف سرير مخصّص لمرضى كورونا، حيث سيقام مستشفى ميداني في طرابلس (شمال) وأخر في بلدة صور (جنوب)".

وأشاد "دياب" بـ"وقوف الشقيقة قطر الدائم إلى جانب لبنان".

كما شدد على أهمية رفع جاهزية المستشفيات والقطاع الصحي في لبنان لمواجهة تفشي فيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة، حسب البيان ذاته.

والأربعاء، وصلت إلى مطار "رفيق الحريري" الدولي ببيروت، طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية، محملتين بمستشفيين ميدانيين لمدينتي صور (جنوب) وطرابلس (شمال).

وفي وقت سابق الخميس، أرسلت قطر معدات ومستلزمات طبية على متن طائرتين أخريتين، لتجهيز المستشفيين الميدانيين، لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات اللبنانية في مواجهة كورونا.

وقبل يومين، أعلنت السلطات اللبنانية الإغلاق التام لمدة أسبوعين، في إطار اتخاذ تدابير احترازية للحد من تفشي كورونا في البلاد.

ومنذ أيام، بدأت أعداد إصابات كورونا تزداد في لبنان، إذ سجلت وزارة الصحة حتى الأربعاء، 98 ألفا و829 حالة، بينها 763 وفاة، فيما تعافى 54 ألفا و869.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حسان دياب قطر كورونا العلاقات القطرية اللبنانية

حاملا المزيد من المساعدات.. وزير الخارجية القطري يزور لبنان خلال يومين

مؤسسات قطرية تجمع 18 مليون دولار تبرعات للبنان

قطر تمول ترميم 55 مدرسة و20 مركزا تعليميا و3 جامعات في لبنان

رغم الإغلاق.. مشافي لبنان عاجزة عن استيعاب كل مرضى كورونا

توفرها للمواطنين والمقيمين.. قطر تتسلم أول دفعة من لقاح كورونا الإثنين

وزير خارجية قطر يزور بيروت للقاء عون ومسؤولين لبنانيين