قطر تسلم لبنان مستشفيين مجهزين بالكامل لمواجهة كورونا

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 06:24 م

تسلم لبنان، الأربعاء، مستشفيين ميدانيين من قطر، لتقديم المساعدات الطبية في مدينتين شمالي وجنوبي البلاد، غداة إعلان السلطات اللبنانية الإغلاق التام لمدة أسبوعين للحد من تفشي فيروس كورونا.

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، "وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت، طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية، محملتان بمستشفيين ميدانيين لمدينتي صور (جنوب) وطرابلس (شمال)".

واستقبل الطائرتين في المطار، وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "حمد حسن"، والقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة القطرية لدى بيروت ظكعلي محمد المطاوعة".

وقدم "حسن" الشكر لأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، والحكومة والشعب القطريين، على تقديم المساعدة لبلاده.

وقال: "في ظل هذه الأجواء المشحونة باليأس والمعنويات غير المشجعة التي نعيشها جراء الأزمات على الصعيد الوطني، جاء خبر المبادرة الإنسانية من الإخوة في قطر إلى الشعب اللبناني بمختلف فئاته".

فيما ذكر بيان السفارة القطرية لدى لبنان، أن سعة كل مستشفى ميداني 500 سرير، وأن طائرتين أخريين محملتين بمعدات طبية ستصلان الخميس لتقديم المساعدة للأشقاء اللبنانيين.

وتأتي المساعدات الطبية القطرية غداة إعلان السلطات اللبنانية الإغلاق التام لمدة أسبوعين، في إطار اتخاذ تدابير احترازية للحد من تفشي كورونا في البلاد.

ومنذ أيام، بدأت أعداد إصابات كورونا تزداد في لبنان، إذ سجلت وزارة الصحة حتى الثلاثاء، 96 ألفا و907 حالات، بينها 749 وفاة، فيما تعافى 53 ألفا و660.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان قطر كورونا مستشفى ميداني تميم بن حمد آل ثاني

مؤسسات قطرية تجمع 18 مليون دولار تبرعات للبنان

لبنان يشكر قطر على مساعدتها في مواجهة كورونا

قطر تمول ترميم 55 مدرسة و20 مركزا تعليميا و3 جامعات في لبنان

قطر ولبنان يوقعان مذكرة لإعادة إعمار مستشفى في بيروت