أول لقاء ثقافي بين شباب إماراتي وإسرائيلي بعد التطبيع

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 11:41 ص

عقد مجموعة من الشباب في الإمارات و(إسرائيل) لقاءً افتراضياً عبر الاتصال المرئي، ضمن سلسلة من اللقاءات المرتقبة في إطار التطبيع الذي أعلنته أبوظبي وتل أبيب برعاية أمريكية.

ونشر الباحث الإماراتي في العلاقات الدولية، "راشد عيسى الفلاحي"، مقطع فيديو كان قد تحدث فيه لقناة "دبي" الحكومية عن كيفية عقد اللقاء.

وشارك محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي "شمعون آران"، مقطع الفيديو الذي وثق اللقاء الافتراضي بالاتصال المرئي.

وقال "آران": إن اللقاء الافتراضي "قصد إلى التعرف على الثقافات والحضارات، وأماكن الجذب السياحي في (إسرائيل) والإمارات"، مشيراً إلى أن جمعية "ISRAELis" هي من بادرت بإجراء اللقاء.

وقالت القناة الإماراتية: إن اللقاء "يهدف للتعرف على ثقافة وحضارة البلدين، وإظهار الصورة المشرفة للبلاد، وخلق قناة اتصال وتعارف بين البلدين لتكون ضمن سلسلة من اللقاءات التي ستجمع البلدين".

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، في 13 من الشهر الجاري، التوصل إلى اتفاق سلام لتطبيع كامل للعلاقات بينهما، وهو القرار الذي لاقى رفضاً شعبياً واسعاً، ووصفه كثيرون بأنه "خيانة لقضية فلسطين".

وقبل إعلان التطبيع عقد الطرفان شراكة في مجال البحث العلمي، وتسلّمت الإمارات قبل أيام قليلة أول جهاز إسرائيلي للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا".

وبذلك باتت الإمارات أولَ دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقيتي مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سياسات تطبيعية العلاقات الإماراتية الإسرائيلية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي علاقات الإمارات بإسرائيل

الإمارات تلغي لقاء مع إسرائيل بسبب معارضة نتنياهو صفقة إف-35 الأمريكية

مباحثات إسرائيلية إماراتية في مجال الصحة ومكافحة كورونا

بعد تطبيع الإمارات.. عريقات يتساءل: هل نشهد ميلاد الصهاينة العرب العلني؟

منذ أكثر من 8 سنوات.. الموساد سمح بيبع أسلحة هجومية متطورة للإمارات

المرزوقي: التطبيع مع الكيان الصهيوني غير مستغرب من المستبدين

صحفيون مصريون يجددون تمسكهم بحظر التطبيع

إسرائيل والإمارات تنظمان مهرجانا موسيقيا للشباب في صحراء أبوظبي