مصر.. إحالة "ذئب الجامعة الأمريكية" إلى المحاكمة

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 08:07 م

أمر النائب العام المصري "حمادة الصاوي" بإحالة الشاب المصري "أحمد بسام زكي" إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة هتك عرض 3 فتيات، وهي القضية التي أثارت جدلا واسعا وغضبا شعبيا في البلاد.

وأطلقت وسائل الإعلام على "زكي" اسم "ذئب الجامعة الأمريكية"، التي يدرس بها في مصر، وحظيت قضيته باهتمام شعبي واسع بسبب بشاعة تفاصيلها.

وصدر قرار محاكمة "زكي" عن "الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 سنة ميلادية وتهديدهن وفتاة أخرى كتابة بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن".

كما كان تهديده لهن "مصحوبا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات".

ونسبت النيابة للمتهم أيضا وفقا لبيان صحفي اليوم، "تحرشه باثنتين من الفتيات بالقول والإشارة عن طريق وسائل اتصال لاسلكية بقصد حملهما على استمرار علاقاته الجنسية معهما، واعتدائه على حرمة حياة إحداهن الخاصة بالتقاطه صورا لها دون رضائها أثناء تقبيلها في مكان خاص".

وأشارت الاتهامات كذلك إلى "استخدامه حسابا عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي؛ بهدف ارتكاب جريمته، فضلا عن إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي".

وتفجرت قضية "أحمد بسام زكي" بعدما نشرت صفحة أطلقت على نفسها اسم "بوليس الاعتداءات" قصصا وروايات لفتيات (لم تذكر أسماءهن) تعرضن لمضايقات "زكي"، وقالت الصفحة حينها إنه وصلتها ما يزيد على 100 شهادة حول جرائم الشاب الذي ينتمي لعائلة ثرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد بسام زكي جريمة اغتصاب جرائم اغتصاب وتحرش

الجارديان: منصات التواصل بديل إغلاق الفضاء العام لضحايا التحرش بمصر