صحيفة إسرائيلية تحذر من انخداع أثرياء اليهود في التطبيع التجاري مع الإمارات

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 05:08 م

حذرت صحيفة "كالكاليست" الاقتصادية الإسرائيلية، الأربعاء، من عملية خداع قد يتعرض لها رجال الأعمال الإسرائيليون، خلال عملية التطبيع التجاري مع الإماراتيين.

جاء ذلك في تقرير نشرته الصحيفة التابعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أشار إلى أن رجال الأعمال الإماراتيين ظهروا بعد إعلان التطبيع، أكثر حماسة واستعدادا من نظرائهم الإسرائيليين، من خلال معرفتهم الكاملة بخريطة الأعمال الإسرائيلية.

وقال التقرير إن رجال الأعمال الإسرائيليين تلقوا استفسارات كبيرة جدا من دبي وأبوظبي، منذ لحظة إعلان التطبيع، بهدف التعاون التجاري، مقابل اهتمام أقل من الإسرائيليين.

وأكد التقرير أن رجال الأعمال الإسرائيليين لا يعرفون سوى "القليل جدا" عن خريطة الأعمال الإماراتية، بحسب ما نقله "عربي 21".

وشددت الصحيفة الإسرائيلية على أهمية "معرفة أن الصادرات المرتقبة لا يجب أن تعتمد فقط على النفط، وإن كانت الشركات النفطية، ستكون الوجهة الرئيسية لتجار الصادرات الإسرائيلية".

ونقل التقرير تحذيرا عن "سوبهاش جوشي" نائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "فروست آند سوليفان" للاستشارات والأبحاث الدولية، والمقيم في دبي منذ عقد من الزمن.

وقال "جوشي" موجها حديثه إلى "الإسرائيليين المغمورين بطلبات من الإمارات إنه إذا كان الطلب قادما من الإمارات الرئيسية، "فمن المحتمل أنها عملية جادة وطويلة الأمد، بينما إذا كانت قادمة من منطقة حرة، فيجب التحقق منها عبر التواصل مع السلطات الإماراتية الرسمية".

ولفت إلى أن معظم الشركات في دبي وأبوظبي تسيطر عليها 20 عائلة، داعيا الشركات الإسرائيلية وتحديدا التكنولوجية، إلى المساهمة في الخطط الإماراتية الهادفة للتحول الرقمي، في جميع قطاعاتها، بما يشمل قطاعي السيارات والعقارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

صحيفة إسرائيلية التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

أول اتفاقات التطبيع.. عقد تجاري بين شركة إماراتية وإسرائيلية

ردا على الإمارات.. مئات الصحفيين المصريين يجددون رفضهم للتطبيع

لماذا يتجاهل الجمهور الإسرائيلي صفقة التطبيع مع الإمارات؟