النفط العراقية تنفي السعي لاستثناء من تخفيضات أوبك+

الخميس 3 سبتمبر 2020 08:53 ص

نفت وزارة النفط العراقية وجود أي مساع للحصول على استثناء من اتفاق التخفيضات خلال الربع الأول من 2021، مؤكدة في الوقت ذاته التزامها الكامل بخفض المعروض.

جاء ذلك، حسبما أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية في بيان أمس الأربعاء.

وقال المتحدث: "وزارة النفط تنفي بشكل قاطع هذه الأخبار التي لا أساس لها وتؤكد أن العراق، على العكس مما تم تداوله، سيظل ملتزما تماما بإعلان التعاون للدول المشاركة في اتفاق أوبك+ الذي أُبرم في شهر أبريل/نيسان، وبآلية التعويض التي تم الاتفاق عليها في شهر يونيو/حزيران".

وتابع أن التزام العراق بتخفيضات إنتاج النفط الحالية تجاوز 100% في أغسطس/آب، وأنه "سيستمر عند هذا المستوى المرتفع، مع التعويض في شهري أغسطس/آب، وسبتمبر/أيلول عن فائض الإنتاج السابق الذي بلغ 850 ألف برميل يوميا"، بموجب اتفاق "أوبك+".

وفي وقت سابق الأربعاء، نسبت صحيفة محلية إلى وزير النفط "إحسان عبدالجبار" قوله إنه تحدث بخصوص استثناء مع وزراء نفط أعضاء رئيسيين في "أوبك" خلال 3 اجتماعات منفصلة، في تصريحات بثتها أيضا وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، في مجموعة "أوبك+"، الإنتاج حاليا 7.7 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر/كانون الأول لدعم الأسعار في ظل أزمة فيروس "كورونا" التي تعصف بالطلب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أوبك+ خفض انتاج النفط اتفاق خفض انتاج النفط قرار خفض انتاج النفط

لماذا أصبح العراق أقل أعضاء أوبك امتثالا لخفض إنتاج النفط؟

اقتصاد العراق المنهار يهدد مساعي أوبك للحفاظ على أسعار النفط