«الدولة الإسلامية» يكثف جهوده لتجنيد شباب أمريكيين

الخميس 10 سبتمبر 2015 07:09 ص

أعلنت السلطات القضائية في مينيسوتا أمس الأربعاء أن تنظيم «الدولة الإسلامية» يكثف جهوده لتجنيد شبان في هذه الولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة حيث اعترف شاب بذنبه في محاولة الالتحاق بالتنظيم.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أعلن في مايو/آيار الماضي أن العديد من الشبان في ولاية مينيسوتا ممن تتراوح أعمارهم بين 19 و21 عاما، اعتقلوا ووجهت اليهم تهمة محاولة الالتحاق بتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا.

ومن بين هؤلاء «هناد مصطفى موسى» الذي اعترف أمس الأربعاء بذنبه بتهمة الإرهاب الموجهة اليه بعدما حاول مرات عديدة السفر إلى سوريا للانضمام الى التنظيم الجهادي، ولكن الاف بي آي كان في كل مرة يحبط محاولاته على الرغم من استخدامه في إحداها جواز سفر مزورا.

وقال المدعي العام الفدرالي في مينيسوتا «اندور لوغر» في بيان إن «الشروع في ملاحقات جنائية بحقه كان السبيل الانجح لردعه وربما انقاذ حياته».

و«هناد موسى» كان ينشط ضمن مجموعة شبان أمريكيين من أصول صومالية في مينيابوليس، عاصمة ولاية مينيسوتا التي تعد أكبر جالية صومالية الأصل في الولايات المتحدة.

وأضاف المدعي العام أن هؤلاء الشبان «لا يزالون يشكلون هدفا لحملة تجنيد مكثفة يشنها تنظيم الدولة الإسلامية».

وكان المدعي العام أقر بإنه يواجه «مشكلة تجنيد (لجهاديين) في مينيسوتا» ولا سيما في مدينتي مينيابوليس وسانت بول حيث تقدر السلطات عدد الشبان الذين تمكنوا من الالتحاق بالجهاديين في الخارج بحوالى 20 شابا.

وفي مايو/أيار اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي شابين من كاليفورنيا بشبهة محاولة تقديم «دعم مادي» لتنظيم «الدولة الإسلامية».

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية أمريكا تجنيد شباب تجنيد الشباب المقاتلون الأجانب

مقتل شاب بريطاني في صفوف «الدولة الإسلامية» بغارة أمريكية على سوريا

إدانة الداعية البريطاني «أنجم تشودري» لدعمه تنظيم «الدولة الإسلامية»

بريطانيا تمدد عملياتها الجوية ضد «الدولة الإسلامية» في العراق إلى 2017

الشرطة البريطانية تعتقل امرأة حاولت السفر إلى سوريا للمشاركة في أعمال «إرهابية»

10 طلاب بريطانيين وأمريكيين وكنديين يحاولون الانضمام لـ«الدولة الإسلامية»

الرئيس السابق للاستخبارات البريطانية: ليست هناك مناسبة آمنة مع تنامي «الدولة الإسلامية»

«و.س. جورنال»: نشاط سعودي من أجل اعتراض تجنيد «المتشددين» عبر الإنترنت