الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:59 ص

أضاف "فيسبوك" ميزة جديدة مشابهة لخدمة يقدمها "زووم" بتمكين المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو معًا عبر الإنترنت، وهي إضافة مهمة في ظل الحجر الصحي الخاص بجائحة "كورونا".

وأعلنت الشركة عن ميزة تطبيق "ماسنجر" التي ستسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو على "فيسبوك" معًا رغم الجلوس على بعد أميال، وأُطلقت على الميزة اسم "Watch Together" وستتوفر قريبًا للمستخدمين.

تقلد ميزة "Watch Together" وظائف ميزة "Watch Party" في "فيسبوك" والتي يمكن استخدامها لمشاهدة مقاطع الفيديو أو المحتوى من مجموعة أو صفحة معينة على "فيسبوك".

من ناحية أخرى، تهدف ميزة "Watch Together" إلى زيادة مشاركة المستخدم مقارنةً بميزة "Watch Paty"، ففي الميزة الجديدة، سيتمكن المشاركون من رؤية ردود أفعال بعضهم البعض حيث سيتم تشغيل الفيديو في مكالمة فيديو جماعية.

يمكنك البدء في مشاهدة مقطع فيديو معًا من خلال النقر على الزر "Watch Together" المتاح بعد التمرير لأعلى في مكالمة فيديو جماعية في "ماسنجر".

يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو مع ما يصل إلى 8 أشخاص، وإذا كنت تريد المزيد من المشاركين، فقم بإنشاء غرفة "ماسنجر".

ومع ذلك، لا يمكن للمرء إلا أن يشارك في مشاهدة مقاطع الفيديو المتاحة فقط في علامة التبويب "مشاهدة" على "فيسبوك"، أيّ أنه لا يوجد خيار لمشاهدة جماعية لمقاطع الفيديو من أي مصدر خارجي.

كما لم يقم "فيسبوك" بتمكين الميزة لمقاطع فيديو "يوتيوب"، وبالتالي، فإن خيارات مشاهدة مقاطع الفيديو معًا محدودة.

ويقول "فيسبوك" أنه سيتم طرح ميزة "Watch Together" في الأسابيع المقبلة.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد