الأحد 20 سبتمبر 2020 08:48 م

وصف نائب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمون"، "إبراهيم منير"، الرئيس المصري الحالي "عبدالفتاح السيسي" بالمخادع، قائلا إن الجماعة ترفض التفاوض معه، ولن تنجر إلى خندقه.

وأضاف في تصريحات لقناة "الجزيرة مباشر"، الأحد، أن قرار التفاوض مع النظام المصري تملكه القيادات داخل السجون، مشددا على أن الثورة على النظام يجب أن تتم بشكل جماعي.

وعبر "منير" عن صدمته من موقف الجيش المصري إزاء ما يحدث في البلاد، قائلا: "لم نكن نتصور أن الجيش المصري بهذه الصورة وتوقعنا أن يكون للدولة العميقة دور وطني".

وأكد أن الجماعة لن تتأخر عن أي عمل وطني في مصر أو خارجها، وعندما يحين الوقت ستكون جماعة "الإخوان" موجودة في كل شارع لدعم الشعب المصري.

وعن ترتيبات إدارة الجماعة، أكد "منير" إلغاء الأمانة العامة لـ"الإخوان"، وأن الأمين العام "محمود حسين" أصبح عضوا في اللجنة الجديدة، وأن اللجنة التي جرى تشكيلها تهدف لمعاونة نائب المرشد والتواصل مع أفراد الجماعة.

وقبل أيام، قال "منير" في بيان إنه تقرر "بدء مرحلة جديدة" في عمل الجماعة، بعد توقيف "محمود عزت (القائم بأعمال المرشد)"، مضيفا: "بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالى، وأخذ المشورة، فقد تم ترتيب عمل الجماعة بما يكافئ متطلبات المرحلة القادمة".

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة