مصر.. ضبط المتهم الثالث في واقعة التنمر على مسن بسوهاج

الاثنين 21 سبتمبر 2020 07:39 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من ضبط المتهم الثالث في واقعة تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت يتضمن قيام بعض الصبية بالتنمر على رجل مسن وإلقائه في ترعة بمحافظة سوهاج، جنوبي البلاد، بحسب ما أوردت وسائل إعلام مصرية، فجر الإثنين.

جاء ذلك بعد القبض على شابين، إثر تداول مقطع فيديو على أحد التطبيقات الإلكترونية (التيك توك) يتضمن قيام بعض الصبية بالتنمر على رجل مسن حال تواجده على حافة إحدى المجارى المائية وقيام أحدهم بدفعه ليسقط فيها.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن التحريات كشفت أن الواقعة تعود مضمونها إلى شهر مايو/أيار الماضى وأن مرتكبي الواقعة هم (3 أشخاص- جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة المراغة)، وتم ضبط اثنين منهم.

واعترف المتهمان بارتكاب الواقعة المُشار إليها بالاشتراك مع المتهم الهارب، ونجح فريق البحث الجنائى المشكل لضبط المتهم الهارب فى ضبطه، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي، أقرت الحكومة المصرية، تعريفًا قانونيًا للتنمر، إلى جانب وضع مادة جديدة في قانون العقوبات لمحاكمة المتهمين بها خلال الفترة المقبلة، تشمل الحبس والغرامة.

جاء ذلك بعدما شهد المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة الكثير من حالات التنمر، التي تقدم متضررون منها ببلاغات للنائب العام، الأمر الذي استلزم وجود عقوبة في قانون العقوبات للحد من الظاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التنمر مواجهة التنمر تنمر

مصر تضع تعريفا قانونيا للتنمر.. والحبس والغرامة للمخالفين