الجمعة 25 سبتمبر 2020 11:24 ص

تخطط "جوجل" قريبًا جدًا لتغيير الهيئة التي لطالما عرفنا بها نظام البريد الإلكتروني الخاص بها "جيميل"، حيث تعمل على لوجو جديد لـ"جيميل" يتميز باللون الأزرق والأخضر والأحمر والأصفر.

وكما ذكر موقع "9to5Google" للمرة الأولى، فقد أرسلت "جوجل" صورة تشويقية له تسلط الضوء على تصميم شعار "جيميل" الجديد، لكن الموقع قال إن هذا التغيير ليس مفاجئًا على الإطلاق.

هذا لأن جميع منتجات "جوجل" لها نفس أنظمة الألوان الأربعة: الأزرق والأخضر والأحمر والأصفر، وهذا ما ستلاحظه على سبيل المثال إذا ألقيت نظرة فاحصة على لوجو خرائط "جوجل" الجديد المحدث.

حاليًا، يحتوي شعار "جيميل" على نظام ألوان أحمر وأبيض، ومن المتوقع أن يكون لشعار "جيميل" الجديد نفس نظام الألوان الأربعة.

يبدو أن التصميم الفني للشعار يشكل الحرف "M"، ولكن من المثير للاهتمام أن شعار "جيميل" الجديد يبدو أنه لم يعد يحمل نمط مغلف الرسالة في تصميمه، والذي كان موجودًا منذ اللوجو الأول عام 2004.

غيرت "جوجل" شعاراتها آخر مرة في عام 2015، وتقوم "جوجل" بتغيير الشعارات مرة أخرى لترمز إلى التغييرات والميزات التي تم إدخالها في تطبيقاتها.

ففي وقت سابق من هذا العام، أعلنت "جوجل" أنها ستحول "جيميل" إلى تطبيق إنتاجي من خلال الجمع بين Google Chat و Rooms و Meet.

تم طرح هذا التحديث بالفعل لحسابات G-Suite، ومع ذلك، فإن الحسابات الشخصية فقط لديها علامة تبويب Meet مخصصة حتى الآن، وستطرح هذه الميزة الخاصة لمستخدمي G-Suite أيضًا.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد