قالت "جوجل" في أبريل/نيسان الماضي، إنها ستسمح باجتماعات غير محدودة الزمن في منصتها للدردشة المرئية "Google Meet" لجميع المستخدمين حتى 30 سبتمبر/أيلول الجاري، ويبدو أن الشركة ملتزمة بهذا الجدول الزمني، حيث سيقتصر الإصدار المجاني من "Meet" على الاجتماعات التي لا تزيد مدتها على 60 دقيقة.

وقال متحدث باسم "جوجل" لموقع "ذا فيرج": "ليس لدينا أي شيء نقوله بخصوص التغييرات التي تم إجراؤها على العرض الترويجي وانتهاء صلاحية الميزات المتقدمة، إذا تغير هذا، فسنحرص على إعلامكم بذلك".

ويمكن لأي شخص لديه حساب "جوجل" حاليًا إنشاء اجتماعات مجانية مع ما يصل إلى 100 شخص، وبدون حد زمني.

وستختفي أيضًا يوم 30 سبتمبر/أيلول الجاري إمكانية الوصول إلى الميزات المتقدمة لعملاء "G Suite"، و"G Suite للتعليم"، بما في ذلك السماح باجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، والبث المباشر لما يصل إلى 100 ألف شخص في نطاق واحد، والقدرة على حفظ تسجيلات الاجتماعات في "جوجل درايف".

عادةً ما تكون هذه الميزات متاحة فقط للعملاء في فئة "المؤسسة" في "G Suite"، والتي تكلف 25 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

وكان "Google Meet" وغيره من منصات مؤتمرات الفيديو تحاول تقليد الصعود الهائل لـ"زووم" أثناء وباء الفيروس التاجي، وتمكن "Google Meet" من تحقيق 100 مليون مشارك يوميًا في أبريل/نيسان الماضي.

ما يعنيه هذا الموعد النهائي لمعظم المستخدمين الذين لا يرغبون في الترقية إلى خطة "Meet" مدفوعة هو أنه سيتعين عليهم قصر مكالماتهم الجماعية على 60 دقيقة أو أقل، وهو شيء لا يبدو سلبيًا في الواقع.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد