لونا.. أمازون تطلق خدمة جديدة لبث الألعاب على هاتفك وحاسوبك

السبت 26 سبتمبر 2020 09:45 م

أعلنت "أمازون" عن منصة الألعاب السحابية الجديدة "لونا"، لبث الألعاب على هاتفك وحاسوبك، والتي تشبه ""Microsoft xCloud و"جوجل ستاديا".

وسيتم إطلاق "لونا" في أكتوبر/تشرين الأول، حصريًا في الولايات المتحدة مبدئيًا، بسعر تمهيدي يبلغ 5.99 دولارات أمريكية شهريًا.

ستدعم المنصة خدمات "أمازون" للويب، مما يتيح للمستخدمين بث الألعاب إلى أجهزة الحاسوب المكتبية و"ماك" و"فاير تي في" و"آيفون" و"آيباد".

من الملحوظ أن أجهزة "أندرويد" ليست موجودة في تلك القائمة، لكن الشركة تقول إن الدعم سيكون متاحًا في الأسابيع المقبلة.

يمكن لعب الألعاب باستخدام وحدة تحكم "لونا" محددة، بالإضافة إلى وحدة تحكم "Xbox One" و "DualShock 4"، أو لوحة المفاتيح والماوس.

ولكن لسوء الحظ، لم يتم ترخيص عملها على أجهزة الألعاب.

تم تعيين أكثر من 100 لعبة لتكون متاحة عند الإطلاق، بما في ذلك "Resident Evil 7" و "Control" و Panzer" Dragoon" و "A Plague Tale: Innocence و "The Surge 2" و"Brothers: A Tale of Two Sons" والمزيد.

وستكون معظم الألعاب 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، كما ستكون "لونا" قادرة على الاندماج مع "Twitch"، المملوكة أيضًا لشركة "أمازون"، وهي قادرة أيضًا على العمل مع مساعد صوت "أمازون"، "أليكسا".

بالإضافة إلى "لونا"، أعلنت أمازون أيضًا عن أجهزة "إيكو" جديدة تتبع المستخدم في جميع الأنحاء، بالإضافة إلى طائرة استطلاع بدون طيار تحلق داخل المنزل. 

 

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمازون شركة أمازون

أمازون تحذر من قابلية السخونة المفرطة لسماعاتها اللاسلكية

أمازون قلقة من تيك توك.. طالبت موظفيها بحذفه لأسباب أمنية

التسوق عبر أمازون متاح حاليا في البحرين والكويت وعُمان

بـ 8.45 مليار دولار.. أمازون تستحوذ على إم جي إم لإنتاج الأفلام وتوزيعها