محمد علي يستغيث بأردوغان لحماية أسرته بتركيا من التهديدات المصرية

السبت 3 أكتوبر 2020 04:59 م

استنجد المعارض المصري المقيم بإسبانيا، "محمد علي"، السبت، بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" من أجل حماية أولاده المقيمين في تركيا، مؤكدا أنهم يتعرضون لتهديدات بالاختطاف والقتل من قبل السلطات المصرية "إذا لم يتوقف عن نشر فيديوهاته".

وكشف "علي"، في مقطع فيديو مصور أن "أولاده يقيمون في تركيا، منذ حوالي 9 أشهر وكانوا يعيشون في أمان، غير أنه منذ أسبوع وصل أبناءه تهديدات بالاختطاف قبل أن تتحول إلى تهديدات بالقتل قبل 3 أيام من تاريخ نشره للفيديو الموجه للرئيس التركي.

وأشار "علي" إلى أن الجهات التي يتهمها بتهديد أبنائه زرعت كاميرات مراقبة في منزل إقامتهم وفي سياراتهم، وأضاف أن زوجته قدمت شكاوي للأمن التركي الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكد أن أحد أصدقائه في تركيا استضاف أبناءه، "غير أن الناس الذين يهددونهم تمكنوا من الوصول حتى إلى بيت صديقه، وهددوهم بالقتل إذا لم يتوقف والدهم عن الكلام، وقال إنهم أعطوه مهلة 24 ساعة لكي يوقف نشر الفيديوهات وإلا سيقومون بخطف أبنائه".

وتابع موجها حديثه لـ"أردوغان"، "أبنائي في حمايتك وفي حماية الحكومة التركية وشعبها"، وأكد ثقته في الشعب التركي والحكومة.

 


ويأتي حديث "علي" في ظل مظاهرات محدودة تشهدها البلاد منذ 20 سبتمبر/أيلول الماضي، استجابة لدعوة "علي" بالاحتجاج للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف هدم المنازل، والإطاحة بالرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وسبق أن طالبت مصر السلطات الإسبانية بتسليم "علي"، لكن جلسة استماع لذلك الطلب لم تسفر عن إجراء حقيقي.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، صدر حكم غيابي بالسجن 5 سنوات بحق "علي"؛ لإدانته بالتهرب الضريبي، لكن المقاول الذي تحول إلى معارض شرس لنظام "السيسي" يصر على أنّ هذه الاتهامات "زائفة" وذات دوافع سياسية.

ومنذ وصوله إلى إسبانيا، نشر المقاول، الذي عمل مع الجيش المصري 15 عاما، قبل هروبه، سلسلة مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ندد فيها بالفساد في نظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي".

واستقطبت هذه المقاطع ملايين المشاهدات، وأدت في سبتمبر/أيلول 2019 إلى احتجاجات محدودة شارك فيها مئات الأشخاص في أرجاء البلاد.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي احتجاجات مصر

محام مغمور يطالب مصر بالتحرك لتسلم محمد علي

مصر.. محكمة تخطر الإنتربول بسرعة ضبط محمد علي

مصر.. حكم بالسجن المؤبد لمحمد علي و37 آخرين في قضية الجوكر