الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 03:02 ص

أقدم الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، ليل الإثنين-الثلاثاء، على نزع الكمامة التي يرتديها وهو يوجه التحية لمناصريه في البيت الأبيض، بعد وصوله إليه قادما من المستشفى، في انتهاك لتدابير الصحة العامة الخاصة بمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وفي وقت سابق، الإثنين، غادر "ترامب" مستشفى "والتر ريد" الطبي العسكري، حيث هبطت المروحية الرئاسية في البيت الأبيض قبل الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي الأمريكي يوم الإثنين، وقت غروب الشمس.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام أمريكية خرج "ترامب" من المروحية ثم سيره إلى شرفة ساوث بورتيكو بالطابق العلوي، حيث نزع كمامته الواقية ووضعها في جيبه، ووجه التحية لمناصريه مشيرا بإبهاميه للكاميرات.

وبعد ذلك توجه الرئيس إلى داخل البيت الأبيض دون أن يضع الكمامة في انتهاك صارخ لتدابير الصحة العامة.

وقال الرئيس الأمريكي فور عودته إلى البيت الأبيض، إنه "يشعر بالارتياح"، وفقا لـ "أسوشيتد برس".

ويحرص "ترامب" قبل أقل من شهر من يوم الانتخابات، على إظهار قوته على الرغم من مرضه، حيث فاجأ أنصاره الذين تجمعوا خارج المستشفى، وقام بجولة أمس الأحد بسيارة دفع رباعي سوداء نوافذها مغلقة.

وكانت قد ظهرت على "ترامب" عدة أعراض خفيفة أو متوسطة تنتج عن الإصابة بفيروس "كورونا"، وتمثلت في الحمى والسعال واحتقان الأنف، كما تعرّض بعيد نقله للمستشفى يوم الجمعة لنوبتي نقص للأكسجين في الدم، وهو ما استدعى تزويده بأكسجين إضافي، ولكن طبيبه أكد أنه لم يتعرض لضيق تنفس.

وأكد فريق الأطباء أنه سيواصل متابعة وضعه الصحي، وسيحاول أن يسمح له بأداء مهامه من بيته لضمان ظروف صحية آمنة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات