إيرباص تكشف عن مزايا فريدة بأحدث طائرات رجال الأعمال (صور)

الأربعاء 7 أكتوبر 2020 04:57 م

كشف شركة "إيرباص" عن مزايا مذهلة وفريدة في أحدث طائراتها لفئة رجال الأعمال واسمها "سوانكي A220 بيزنس جيت" (Swanky A220 Business Jet)، المعتمدة على لغة طائرات ( Airbus A220).

وتعتبر طائرة (A220) استثنائية لشركات الطيران، مع احتراق منخفض للوقود، ومدى مذهل، وضوضاء منخفضة.

ومن المقرر تطبيق كل هذه المعايير على الطائرة الجديدة.

وأعلنت الشركة أن الطائرة الجديدة ستتمكن من شغل نفس مكان وقوف السيارات والإقلاع من نفس المطارات مثل الطائرات المنافسة، ولكن مع ثلث مساحة المقصورة فقط، وكل ذلك مع تكاليف تشغيل أقل بمقدار الثلث.

وبالمقارنة بالطائرات الأخرى في فئتها، فإن الطائرة تتميز بخفض الضوضاء بنسبة 50% وحرق الوقود بنسبة 25%.

وتحتوي الطائرة الجديدة على إجمالي 785 قدما مربعا من المساحة الأرضية موزعة على 6 مناطق معيشة لكبار الشخصيات.

كما تسمح المقصورة لما يصل إلى 18 ضيفا بالعمل وتناول الطعام والاسترخاء وفقا لتقديرهم، وذلك بفضل تنوع المقصورة. وكنقطة مقارنة، فإن نسخة الطائرة الخاصة بالركاب يمكنها أن تتسع إلى 120 شخصا.

بدوره قال "بينوا ديفورج"، رئيس مجموعة طائرة ACJ في إيرباص: "تجمع الطائرة بين النطاق العابر للقارات، ومساحة شخصية لا مثيل لها، وراحة لجميع الركاب، هذه المنصة التكنولوجية الأحدث في الطائرات، تقدم خدمات اقتصادية لا يمكن منافستها في السوق، وجودة لا مثيل لها".

وتابع: "بناء على جاذبيتها، نرى طلبا واعدا لهذه الطائرة في سوق طائرات رجال الأعمال المتنامي".

وسيكون لدى مجموعة طائرات (ACJ 220) نطاق مذهل، ونسخة الركاب من (A220-100) لديها بالفعل نطاق ممتاز، حيث يمكن أن تطير لمسافة تصل إلى 3450 نانومترا (6390 كم).

وستكون بإمكان طائرة (ACJ 220) الطيران إلى ما يصل إلى 5،50 نانومترا (10500 كم).

وهذا يعني أن الطائرة يحتمل تمكنها من الطيران من دون توقف لأكثر من 12 ساعة، ويمكنها أن تطير بين لوس أنجلوس ولندن وطوكيو ودبي وبكين وملبورن والعديد من المدن المماثلة.

وتمتلك "إيرباص" حاليا أكثر من 200 طائرة نفاثة لشركات الأعمال في الخدمة، وتطير في كل قارة، "بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طائرة إيرباص شركة إيرباص

الكويت وإيرباص.. أسرار صفقات الفساد