قيادي بالمقاومة اليمنية: المخلوع «صالح» يمتلك أموالا طائلة في مصر تدار بأسماء وهمية

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 12:09 م

كشف «على شايف الحريري»، المتحدث باسم المقاومة الجنوبية اليمنية، عن وجود استثمارات وأموال طائلة في مصر، يمتلكها الرئيس اليمني المخلوع «على عبدالله صالح»، وتدار بأسماء وهمية.

ونقل موقع «البوابة نيوز»، المصري المقرب من الدوائر الأمنية في البلاد، والممول من الإمارات، عن «الحريري»، قوله إن «هذه الأموال يستخدمها صالح لزعزعة الأمن القومي العربي».

وأكد أنهم في المقاومة الجنوبية لديهم ملفات موسعة حصلوا عليها من جهات رقابية كانت قريبة من «صالح»، وأنهم سيتعاونون مع أجهزة الأمن المصري حول هذا الملف.

وبين الحين والآخر، تتحدث تقارير إعلامية عن زيارات يقوم بها مسؤولون في حزب «المؤتمر الشعبي» الذي يتزعمه «صالح» للقاهرة، وإجراء محادثات معها، وهي الأنباء التي كان لها دور ما في إحداث «توتر» في العلاقات بين السعودية ومصر، وفق تلك التقارير.

كما تحدثت تقارير إعلامية عن أن القاهرة يتواجد بها منذ فترة قيادات في حزب «المؤتمر»، بينها الأمين العام للحزب، «عارف الزوكا»، والأمين العام المساعد، وزير الخارجية الأسبق، «أبوبكر القربي»، وكذلك الأمين العام المساعد، «ياسر العواضي»، وآخرون.

وكان بعضهم غادر للمشاركة في محادثات جنيف منتصف يونيو/حزيران الماضي، وقاموا بعدها بجولات خارجية بين موسكو وبيروت ومسقط والقاهرة.

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية علي عبد الله صالح المؤتمر الشعبي القاهرة المخلوع صالح اليمن

صحيفة: محادثات القاهرة تفجّر أزمة بين الحوثيين و«صالح»

المخلوع «صالح»: السعودية عرضت عليّ ملايين الدولارات لمحاربة «الحوثيين»

«ياسين»: المخلوع «صالح» طماع ويريد الكثير من الأموال والأتباع

«ميدل إيست آي»: «على عبدالله صالح» يحجز مكانه في قائمة لصوص الحكام العرب

الأمم المتحدة: ثروة مخلوع اليمن «علي صالح» تناهز 60 مليار دولار

إثيوبيا تعلن استعدادها لاستقبال المخلوع «صالح» حلا لأزمة اليمن