فيديو لاعتداء شاب سعودي على سائق سيارة بالساطور يثير غضب نشطاء «تويتر»

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 06:09 ص

فجر مقطع فيديو، يظهر اعتداء شاب سعودي بالساطور على سائق سيارة في الطريق العام، غضباً واسعاً بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

ويظهر الفيديو الشاب وهو يمسك في يده ساطورًا حادًا ويقوم بفتح باب سيارة السائق ويعتدي عليه بالضرب أكثر من مرة، في حين تدخل شاب آخر لإنقاذ السائق من يد المعتدي عليه. ولم يحدد مصور الفيديو مكان الحادثة.

وطالب النشطاء الجهات المسؤولة بضرورة التحقق من صحة المقطع والتحقيق فيه إن كان بداخل المملكة والقبض على الشاب المعتدي واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه .

وتصدر هاشتاغ #محاكمه_صاحب_الساطور «تويتر» وسط مطالبات من المغردين بمحاسبة المعتدي، وأكدوا أن ضربه بهذه الوحشية لشخص قد يدفعه إلى تكرار فعلته لأكثر من مرة .

ولم يصدر توضيح رسمي من قبل السلطات المعنية يبين تفاصيل الحادثة وأين وقعت، وكيف انتهت.

وقال الكاتب السعودي «عصام الزامل» في تغريدة له «إذا بدأت حملة تبرعات لعتق رقبة هذا المجرم. أتمنى أن تبدأ حملة أخرى: سنجمع لكم يا أهل القتيل مبلغ أكبر مقابل عدم التنازل».

بينما قال الإعلامي «ياسر الشمراني» إن «الاستهتار بأرواح الناس والتعرض لهم بشكل مباشر أو غير مباشر جريمة يعاقب عليها القانون».

كما كتب الكاتب «محمد الحضيف»  أن «القضاء على سلوك آخذ حقي بيدي..والتعامل معه بحزم وصرامة، أول مظهرمن مظاهردولة القانون والمؤسسات، والمجتمع المدني».

وغرد الداعية «محمد الشنار» قائلا: «وقف شعر جسمي فلم أكن أتصور أن هناك ظلم يصل لهذا الحد ممن ظاهره الإسلام ؛ فالواجب الحكم عليه بأقصى عقوبة ليرتدع غيره ! ».


  كلمات مفتاحية

السعودية شاب ساطور

السعودية.. ظهور فيديو جديد لواقعة التحرش بفتاتين في جدة

مطالبات على «تويتر» بمعاقبة شاب سعودي حرق آلاف الريالات

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام في فلبيني قتل كفيله طعنا بسكين

بعد حادثة طعن معلم الأحساء .. وزارة التعليم: «سنسخر كل إمكاناتنا لحماية منسوبينا»

سجن عام و600 جلدة لشاب سعودي هدد والدته بالقتل ونعتها بـ«الفاجرة»

«بلدي الرياض»: سنحاسب موظفا اعتدى على أحد المواطنين