«بلدي الرياض»: سنحاسب موظفا اعتدى على أحد المواطنين

الأحد 15 مايو 2016 06:05 ص

استنكر المجلس البلدي في العاصمة السعودية الرياض، يوم السبت، بشدة التصرف غير المسؤول من أحد موظفي البلديات التابعة لأمانة منطقة الرياض، وسط المملكة، الذي قام بالاعتداء على مواطن، لافتا إلى أنه ستتم محاسبة هذا الموظف على تصرفه.

وقال «محمد بن سليمان الشويمان»، المتحدث باسم المجلس لصحيفة «الحياة» السعودية: «نستنكر هذا التصرف الذي لا يمثل أخلاقيات المهنة التي يتمتع بها موظفو الأمانة عند أداء أعمالهم، وهو تصرف فردي».

وشدد على أن «هذا التصرف مخالف لنظام البلديات ولوائحها، والتعليمات التي وجهت من الأمانة للبلديات كانت واضحة بعدم استخدام هذه التصرفات، وسيتابع ذلك مع الأمانة ومع وكيل الخدمات وسيسعى جاهداً لمحاسبة هذا المراقب على سلوكه غير المناسب».

وأكد أن المجلس يتابع هذه الحادثة ويتقصى عنها، ويرى أنه يجب أن لا تمر من دون محاسبة، كما أنه يرفض استغلال المراقب للسلطة التي منحت له بحكم وظيفته في التعدي على الآخرين وتجاوز الأنظمة معهم.

وأشار متحدث بلدي الرياض إلى أن المجلس يدرك أن هناك خطة لتوفير مباسط (أماكن لعرض البضائع) للباعة المتجولين؛ ليتمكنوا من البيع من خلالها بطريقة نظامية.

وقال: «على رغم أن البلدية تكافح الباعة المتجولين، إلا أن هناك خطة لتسليمهم مواقع خاصة للبيع بدلاً من استخدامهم الأماكن العامة غير المناسبة للبيع».

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول مواطنون سعوديون على موقع «تويتر» مقطع فيديو يظهر سيارة تتبع لأمانة إحدى المناطق، وهي تطارد سيارة محملة بالبطيخ يقودها أحد المواطنين.

وأوضح الفيديو تمكن سيارة الأمانة من إيقاف المركبة ونزول «مراقب» الأمانة وإسراعه بالتوجه صوب السائق ليخرج جهازا للصعق الكهربائي ويصعقه به؛ ما أرعب السائق، ودفعه للهروب.

من جهتها، أوضحت أمانة منطقة الرياض من خلال حسابها الرسمي على «تويتر» أن تصرف مراقب الأمانة (وهو يصعق مواطناً) مرفوض، وسيتم محاسبته على ما قام به من تصرف مسيء ومخالف للتعليـمات بعد التعرف على هويته.

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض بلدي الرياض اعتداء باعة جائلون الشويمان

«تويتر السعودية» يشتعل غضبا بعد اعتداء طالب على معلمه في المدينة المنورة

فيديو لاعتداء شاب سعودي على سائق سيارة بالساطور يثير غضب نشطاء «تويتر»

مسؤول سعودي يصفع مسنا في الثمانين ويصالحه بـ26 ألف دولار

الملك «سلمان» يقيل رئيس المراسم الملكية بعد صفعه مصورا صحافيا

جدل «تويتري» حول فيديو لسعودي يصفع امرأة ويسقطها أرضا بجدة