لا تزال تحتجز 22.. السعودية تفرج عن معتقلين فلسطينيين

الجمعة 23 أكتوبر 2020 12:53 ص

قال حساب "معتقلي الرأي" المعني بشؤون المعتقلين في السعودية، إن السلطات في المملكة، أفرجت عن عدد من الفلسطينيين والأردنيين المعتقلين منذ أبريل/نيسان 2019.

وأضاف عبر "تويتر"، : "لقد بقي منهم 22 شخصاً هم الذين خضعوا لمحاكمات خلال شهر صفر الماضي (قبل أيام)".

ومؤخرا، شددت السلطات السعودية الخناق على المعتقلين الفلسطينيين في المملكة الذين تم اعتقالهم منذ أبريل/نيسان من العام الماضي، بذريعة جمعهم تبرعات لصالح المناطق الفلسطينية.

ويعتبر التضييق السعودي ومنع الزيارات عن المعتقلين الفلسطينيين رفضا للنداءات التي أطلقتها حركة "حماس" مؤخرا لإطلاق سراحهم.

وبدا واضحا أن السلطات السعودية لا تزال ترفض جميع الوساطات التي طلبت حركة حماس منها التدخل مؤخرا، من أجل إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين قبل حلول شهر رمضان، ثم طالبت بإطلاق سراحهم قبل حلول عيد الفطر.

وفي وقت سابق، عرض زعيم حركة "أنصار الله" "عبدالملك الحوثي"، إطلاق سراح جنود سعوديين وقعوا بقبضة فصيله خلال القتال في اليمن، مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين، وقبل أيام زاد الحوثي من العرض، ليصل إلى طيارين اثنين وتسعة ضباط وجنود سعوديين.

ورحبت حركة حماس بمبادرة الحوثي، وقالت في بيان أصدرته: "نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المعتقلين الفلسطينيين السعودية

السعودية تحدد موعد محاكمة المعتقلين الفلسطينيين بالمملكة

رفضا لنداءات حماس.. السعودية تضيق الخناق على المعتقلين الفلسطينيين

السعودية تطلق سراح معتقلين فلسطينيين اثنين

بعد 4 سنوات من اعتقاله.. السعودية تفرج عن الناشط الحقوقي عصام كوشك

السعودية تؤجل الحكم على معتقلين فلسطينيين وأردنيين 4 أشهر