‏ كورونا قد يدفع فيلم جيمس بوند لتخطى دور السينما إلى خدمات البث مباشرة

الاثنين 26 أكتوبر 2020 02:45 م

قد يتخطى فيلم "جيمس بوند" القادم "لا وقت للموت" دور السينما ويذهب إلى خدمات البث مباشرة، حيث كان الفيلم من أوائل الأفلام التي تأخرت بسبب جائحة "كورونا".

ويعد فيلم "لا وقت للموت" الفيلم 25 في سلسلة "بوند" وآخر مرة يقوم فيها "دانيال كريج" بدور "العميل 007"، وكان من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام.

واجه الفيلم تأخيرات متعددة في تاريخ الإصدار، حيث تم تأجيله مؤخرًا من نوفمبر/تشرين الثاني 2020 إلى أبريل/نيسان 2021 وذلك على الأرجح بعد أن أدركت شركته المنتجة "MGM" أن تأثير "كورونا" سيستمر في دور السينما.

تبعت العديد من الاستوديوهات خطى "MGM"، مما أخر إصدار أفلامهم الرئيسية إلى أواخر عام 2020 أو 2021، وكان فيلم "تينيت" للمخرج "كريستوفر نولان" حتى الآن الفيلم الكبير الوحيد الذي ظهر في دور السينما منذ الربيع في محاولة لإعادة الجماهير مرة أخرى إلى دور العرض، لكنه لم يحقق الأداء المطلوب في السوق الأمريكية.

وتحولت ستديوهات "يونيفرسال" إلى خدمات البث في أفلام "الرجل الخفي" و"إيما"، كما أثار فيلم "مولان" ضجة عندما تخطى دور السينما إلى خدمة البث "ديزني+"، بعد أن كان متوقعًا أن يكون أحد أكبر أفلام 2020، وسيصدر فيلم "سول" أيضًا لاستوديو "بيكسار" بشكل رقمي.

والآن، هناك تكهنات بأن فيلم "لا وقت للموت" سيحذو حذوهم في النهاية، حيث من المحتمل أن تتعرض "MGM" لضغوط لتخطي دور السينما وتبيع فيلمها لمن يدفع أعلى سعر، والذي قد يكون "نتفليكس" أو "Apple TV+".

قامت "Apple TV+" بهذه الخطوة سابقًا عندما اشترت فيلم "جريهاوند" للممثل "توم هانكس" في وقت سابق من هذا العام بعد تأجيله من دور السينما إلى أجل غير مسمى بسبب الجائحة.

المصدر | سكرين رانت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيمس بوند دانيل كريج كورونا

الكشف عن تريلر فيلم جيمس بوند المرتقب

بـ3.2 مليون دولار.. فيلم رعب يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

لا وقت للموت.. كورونا قد يؤجل فيلم جيمس بوند للمرة الثالثة

ضربة لدور السينما.. فيلم جيمس بوند يتعرض للتأجيل للمرة الثالثة