الاثنين 25 يناير 2021 09:55 م

تعرض فيلم "جيمس بوند" الجديد، "لا وقت للموت" للتأجيل للمرة الثالثة بسبب تداعيات فيروس "كورونا"، وهو أحد أكثر الأفلام التي ينتظرها الجمهور في عام 2021.

وكان من المقرر انطلاق الفيلم، الذي يقوم ببطولته "دانيال كريج"، في 2 أبريل/نيسان، لكن الشركة المنتجة "MGM" أعلنت أنها ستؤجله إلى 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يؤجل فيها الفيلم منذ أن بدأت جائحة "كورونا"، حيث كان من المقرر في الأصل افتتاحه في مسارح أمريكا الشمالية في 10 أبريل/نيسان 2020.

ويعد الجدول الزمني المتغير لـ "لا وقت للموت" رمزًا لتأثير الجائحة على هوليوود، حيث كان الفيلم الـ25 من سلسلة "بوند" أول فيلم كبير يتم تأجيله بسبب الوباء، لكنه لم يكن الأخير.

تسبب الوباء في تعطيل صناعة السينما، حيث أدى لإغلاق دور السينما لأشهر ودفع الجمهور إلى الابتعاد، وعانت الأفلام الكبيرة مثل "الأرملة السوداء" و"F9" و"Top Gun: Maverick" جميعها من التأخير.

كما تعرضت أفلام أخرى مثل فيلم "وندر ومان 1984" للإطلاق في دور العرض والعرض على منصة "HBO Max" في نفس اليوم.

كما كانت هناك أفلام أخرى مثل فيلم "سول" الذي اختارت "بيكسار" أن تطلقه للمرة الأولى على البث المباشر وليس في دور السينما، وكذلك فعلت "ديزني" مع "مولان".

ويعد تأخير فيلم "لا وقت للموت" بمثابة ضربة كبيرة لأصحاب دور العرض التواقين لاستعادة الجماهير، كما إنها إشارة قوية على أن عودة الأمور لطبيعتها في صناعة السينما قد تستغرق شهورًا.

أما الأفلام الكبيرة القادمة وفق الجدول الزمني، فهي "الأرملة السوداء" المقرر انطلاقه في 7 مايو/أيار و "F9" المقرر في 28 مايو/أيار.

 

المصدر | سي ان ان