السبت 31 أكتوبر 2020 09:32 ص

أصبح تطبيق "واتساب" المملوك لـ"فيسبوك" يمرر الآن ما يقرب من 100 مليار رسالة يوميا، وفق ما كشفه الرئيس التنفيذي للشركة "مارك زوكربيرج" في مكالمة الأرباح الفصلية.

وتبادل المستخدمون 100 مليار رسالة على "واتساب" ليلة رأس السنة الماضية، ليكون هذا هو اليوم الذي تصدر فيه "واتساب" أرقام المشاركة.

يتنافس "واتساب" مع نفسه فقط في هذه المرحلة، واستُخدم "واتساب" و"فيسبوك ماسنجر" معا لتبادل 60 مليار رسالة يوميا اعتبارا من أوائل عام 2016.

صحيح أن الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، "تيم كوك"، قال في مايو/أيار إن "iMessage" و"فيس تايم" يشهدان استخداما قياسيا، إلا أنه لم يشارك أرقاما محددة.

لكن، في المرة الأخيرة التي شاركت فيها "أبل" الرقم، كان ذلك بعيدا عن استخدام "واتساب"، كما أن تطبيق "وي شات"، الذي جمع أكثر من مليار مستخدم، متأخر في الحجم اليومي للرسائل أيضًا.

في أوائل عام 2014، تم استخدام "واتساب" لتبادل حوالي 50 مليار رسالة نصية يوميا. وفي ذلك الوقت، كان لدى "واتساب" أقل من 500 مليون مستخدم، لكن، لدى التطبيق الآن أكثر من ملياري مستخدم، وتعد الهند أكبر سوق له من ناحية المستخدمين.

وغرد رئيس "واتساب"، "ويل كاثكارت": "هذا العام، اعتمدنا جميعا على المراسلة أكثر من أي وقت مضى لمواكبة أحبائنا وإنجاز الأعمال. نحن فخورون بأن واتساب قادر على توصيل ما يقرب من 100 مليار رسالة كل يوم، ونحن متحمسون بشأن المستقبل".

المصدر | تيك كرانش - ترجمة وتحرير الخليج الجديد