عرض 30 فتاة للزواج على مواقع التواصل.. اتهام مركز رعاية حكومي بالإتجار بالبشر

الخميس 5 نوفمبر 2020 09:19 م

أثار عرض مركز رعاية حكومي في السعودية، 30 فتاة يرعاهنَّ القائمون على المركز، للزواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لاتهامات بالإتجار بالبشر؛ قبل أن يضطر لحذف الإعلان بعد موجة انتقادات وبدء تحقيق رسمي.

القصة عندما بدأت عندما تداول مغردون سعوديون الإعلان المنسوب لمركز الجوف التخصصي، التابع لوزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية.

وجاء في البيان: "لدينا في مركز الجوف التخصصي أكثر من ثلاثين فتاة من 20 إلى 40 سنة من ذوات الإعاقة البسيطة والقادرات على الزواج وإعمار البيت، فليبارك الله من يسعى لسترهن وتوفيقهن مع إدارة المركز".

وقوبل انتشار الإعلان بردود فعل غاضبة تقدمها أكاديميون سعوديون من مختلف التخصصات، شن غالبيتهم هجوما على المركز، والمشرف عليه، ويدعى "خالد الحبوب"، والذي ينسب له نشر الإعلان أول مرة.

 

 

 

 

بدورها، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مساء الخميس، بدء التحقيق في حقيقة التغريدة المثيرة للجدل، والمنسوبة للمركز والقائمين عليه.

وقالت الوزارة عبر "تويتر": "إشارة إلى ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، حول أحد المراكز التابعة لفرع منطقة الجوف، جارٍ التحقق من ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأنظمة المتبعة".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإتجار بالبشر السعودية

إحصاء صادم: أكثر من 17 مليونا يعيشون بمفردهم في ألمانيا