زيادة قياسية في إصابات كورونا بأوروبا تدفعها لفرض إغلاق تام

الخميس 5 نوفمبر 2020 10:56 م

سجلت العديد من الدول الأوروبية، الخميس، أرقاما قياسية جديدة للإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد ما اضطرها إلى إعادة فرض إغلاق عام لوقف تفشي الموجة الثانية من الوباء.

ورصدت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسويد وبولندا والتشيك وأوكرانيا، الخميس، زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية بالفيروس ضمن الموجة الثانية من تفشي الوباء.

فقد أعلن مدير الصحة العامة في فرنسا، تسجيل 58 ألفا و46 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وزادت حصيلة الوفيات بسبب مرض كوفيد-19، الذي تسببه العدوى بفيروس، في فرنسا إلى 39 ألف و37 وفاة بعد تسجيل 363 حالة جديدة، مقارنة مع 385 الأربعاء. وبلغ إجمالي الإصابات في البلاد مليونا و601 ألف و367.

ألمانيا

وسجلت الإصابات اليومية في ألمانيا 19 ألفا و990 حالة، وفقا لبيانات "معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية" الخميس. وهو رقم قياسي جديد.

وأظهرت بيانات السلطات الصحية في السويد أنها سجلت 4034 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى زيادة يومية منذ بدء الجائحة.

كانت الذروة السابقة لعدد الإصابات اليومية في السويد 3254 في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

إيطاليا

وفي إيطاليا، قالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت، 34 ألفا و505 إصابات بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أعلى حصيلة يومية تشهدها البلاد على الإطلاق، ارتفاعا من 30 ألفا و550 الأربعاء.

كما سجلت الوزارة 445 وفاة مرتبطة بكوفيد-19، ارتفاعا من 352 في اليوم السابق، في أول حصيلة يومية تتجاوز 400 منذ الثاني من مايو/أيار الماضي.

بذلك، يرتفع إجمالي الوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا إلى 40 ألفا و192، وتصبح سادس دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الوفيات 40 ألفا.

اليونان

وسجلت اليونان،2917 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لتبلغ بذلك ذروة يومية جديدة بعد ساعات من إعلان السلطات أنها ستعاود فرض إجراءات العزل العام في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من السبت المقبل.

تأتي حصيلة إصابات، الخميس، بعد تسجيل 2646 إصابة الأربعاء، التي كانت أيضا حصيلة قياسية جديدة. 

وقالت السلطات إن الإصابات ارتفعت بنسبة 20% خلال الأيام القليلة الماضية. 

بولندا والتشيك

كما أحصت بولندا رقما قياسيا جديدا لإصابات كورونا اليومية زاد على 27 ألفا و100 حالة إصابة بفيروس كورونا الخميس، حسبما أظهرت بيانات من وزارة الصحة.

وفي جمهورية التشيك، أظهرت بيانات وزارة الصحة، تسجيل 15 ألفا و729 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني وهو أعلى عدد إصابة يومي منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

وبلغ إجمالي الإصابات في التشيك 378 ألفا و716 حالة في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 10.7 مليون نسمة والذي شهد واحدا من أعلى معدلات الإصابة في أوروبا في الموجة الثانية من تفشي الجائحة.

أوكرانيا

وقال وزير الصحة الأوكراني، إن بلاده سجلت 9850 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وهو ما يمثل رقما قياسيا جديدا بعدما سجلت البلاد 9524 حالة في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي الإصابات 430 ألفا و467 في حين بلغ إجمالي الوفيات 7924.

وسجلت أوروبا أكثر من 293 ألف وفاة من أصل أكثر من 11 مليون إصابة بالفيروس. 

وتحولت أوروبا، في الأسابيع الأخيرة، إلى مركز للوباء وتشهد أسرع انتشار له في العالم ويسجل فيها أكبر عدد من الإصابات، متقدمة على أمريكا اللاتينية والكاريبي، بحسب تعداد رسمي.

وأدت هذه الزيادة المذهلة في أعداد الإصابات إلى إعادة فرض الإجراءات التقييدية والحجر المنزلي في العديد من الدول الأوروبية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا أوروبا

سلالة جديدة من الفيروس.. كورونا الإسباني يضرب أوروبا

شبح الإغلاق والانكماش يطارد أوروبا وأسواق الطاقة

قمة استثنائية بالأمم المتحدة مطلع ديسمبر حول كورونا

للمرة الأولى.. ألمانيا تسجل أكثر من 20 ألف إصابة يومية بكورونا

رئيس اتحاد أطباء إيطاليا يدعو لحجر صحي عام فورا ويحذر

كورونا.. تصاعد وفيات بريطانيا وتباطؤ إصابات فرنسا

الصحة العالمية تحذر أوروبا: موجة كورونا الثالثة قريبة وقاتلة