ارتفاع عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 96 مليونا

السبت 7 نوفمبر 2020 12:24 ص

تجاوز عدد مشتركي الهواتف المحمولة في مصر، حاجز الـ96 مليون مشترك، في الوقت الذي حافظت شركة "فودافون" على المركز الأول في أعداد المشتركين.

ووفق تقرير صادر عن وزارة الاتصالات المصرية، فقد لامس عدد المشتركين مستوى 96.2 مليون مشترك، مقابل 95.6 مليون مشترك في يوليو/تموز السابق له، بإجمالي زيادة 641.6 ألف مشترك جديد.

وساد شبه استقرار فى أعداد مشتركي المحمول في مصر، بداية من العام الجاري، حيث تخطت الأعداد حاجز الـ96 مليون مشترك، ولم تنخفض عن هذا الرقم سوى خلال يوليو/تموز الماضي.

وحافظت شركة "فودافون" على صدارة أعداد المشتركين بإجمالى 39.1 مليون مشترك، مقابل 39 مليونا بنهاية يوليو/تموز، غير أنها فقدت نحو أكثر من 1.2 مليون عميل منذ بداية العام، والتي بلغت فيه 40.3 مليون مشترك.

وجاءت شركة "أورنج مصر" في المركز الثاني من حيث عدد المشتركين، بإجمالى 27.7 مليون مشترك بنهاية أغسطس/آب، بزيادة طفيفة عن الشهر السابق، بلغت 64.5 ألف مشترك جديد، غير أنها فقدت أيضا نحو 452.9 ألف مشترك، خلال 8 أشهر.

وحلت شركة "اتصالات مصر" في المركز الثالث بإجمالي عدد مشتركين بلغ 20.5 مليون شخص بنهاية أغسطس/آب، بزيادة طفيفة عن الشهر السابق له، بلغت 276 ألفا، إلا أنها الشركة الوحيدة التي زادت أعداد مشتركيها بإجمالي 724.3 ألف مشترك جديد، منذ بداية العام.

وجاءت الشبكة الرابعة للمحمول "WE" بنحو 6.9 ملايين اشتراك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مشتركو المحمول الاتصالات في مصر فودافون اتصالات مصر أورانج

شركات المحمول في مصر تفقد 3.6 ملايين مشترك

جمارك الهواتف المحمولة ترفع الأسعار في مصر وتوقعات بالإقبال على المستعمل