37 أسيرة فلسطينية يبدأن خطوات احتجاجية.. ماذا يطلبن؟

السبت 7 نوفمبر 2020 01:30 م

أعلنت 37 أسيرة فلسطينية، الجمعة، بدء سلسلة خطوات احتجاجية؛ للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهن في سجن "الدامون" الإسرائيلي، وفق بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وذكرت الهيئة (رسمية) أن "الأسيرات الـ37 هددن بخطوات تصعيدية ضد إدارة المعتقل؛ احتجاجا على ظروفهن المعيشية والاعتقالية الصعبة والقاسية".

وأضافت، في بيانها، أن "الأسيرات رفضن بالفعل، الجمعة، تسلم وجبة العشاء (خطوة احتجاجية في السجون)، وسيتخذن مزيدا من الخطوات التصعيدية التدريجية خلال الأيام المقبلة، في حال واصلت الإدارة تعنتها النظر في أبسط حقوقهن الحياتية".

وأوضحت أن الأسيرات طالبن بـ"إزالة كاميرات المراقبة من ساحة الفورة (الفسحة)، والسماح لهن بإجراء مكالمات هاتفية مع الأهل، في ظل انقطاع الزيارات بادعاء ظروف جائحة كورونا".

وتشمل المطالب، وفق البيان، "علاج المريضات منهن، كالأسيرة إسراء جعابيص المصابة بحروق، وأمل طقاطقة المصابة بخمس رصاصات، وإيمان الأعور التي تعاني تضخما بالأوتار الصوتية، وروان أبو زيادة التي تعاني أوجاعا في الرقبة والمعدة".

وتابع البيان، أن "الأسيرات سبق وقدمن مطالبهن لإدارة السجون، لكنها تماطل في النظر فيها أو تنفيذها".

وتتعرض الأسيرات الفلسطينيات، منذ لحظة اعتقالهن على أيدي قوات الاحتلال للضرب والإهانة والسب والشتم. وتتصاعد عمليات التضييق عليهن حال وصولهن إلى مراكز التحقيق.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين القابعين داخل السجون الإسرائيلية حاليا، نحو 4 آلاف و700 أسير؛ بينهم قرابة 700 مريض، و41 سيدة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

معتقلات فلسطينيات أسيرات فلسطينيات

أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال تضرب عن الطعام

استشهاد الأسير الفلسطيني المريض كمال أبو وعر

4600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال بنهاية 2020

كورونا يصيب 16 أسيرا فلسطينيا بسجن النقب الصحراوي

من أجل جنينها.. أسيرة فلسطينية بسجون إسرائيل تستنجد بأحرار العالم

بعد دخول حملها الشهر التاسع.. تضامن واسع مع الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك

السلطات الإسرائيلية تفرج عن أقدم أسيرة فلسطينية