بعد دخول حملها الشهر التاسع.. تضامن واسع مع الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك

الأحد 29 أغسطس 2021 09:46 ص

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا، في ربوع الأراضي الفلسطينية، تزامنا مع اقتراب موعد ولادة الأسيرة "أنهار الديك"، داخل السجون الإسرائيلية، حيث دخلت شهرها التاسع.

جاء ذلك، بعد رسالتها التي ناشدت فيها الأسيرة الفلسطينية، أحرار العالم التدخل العاجل من أجل الإفراج عنها، لتتمكن من وضع جنينها خارج أسوار السجون الإسرائيلية.

وقالت "أنهار": "طالبوا كل حر وشريف بأن يتحرك ولو بكلمة"، وأضافت "ماذا أعمل إذا أنجبت بعيدة عنكم (عائلتها)؟ وأنا مقيدة، وأنتم تعلمون ما هي الولادة القيصرية خارج السجن، كيف بالسجن وأنا وحدي؟".

وتصدر وسم "أنقذوا أنهار الديك"، منصات التواصل الاجتماعي، وسط تضامن واسع مع الأسيرة "أنهار"، بعد رسالتها التي عبّرت فيها عن خوفها ووجعها وقلقها من الولادة في السجن، خاصة أنها ستخضع لعملية جراحية.

ووصف "ثائر الحجة"، زوج الأسيرة "أنهار" وضعها بـ"الصعب"، وقال إنهم "يحاولون مع محامي العائلة أن يكون رفقتها شخص من الأسرة أثناء الولادة لمساندتها".

ووسط مطالبات للمؤسسات الحقوقية وكل الجهات المعنية للتحرك العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسيرة وجنينها والإفراج العاجل عنها، تضامن الفلسطينيون بطرق مختلفة مع الأسيرة، حيث نشر فنانون قطعا فنية ورسوما لإيصال معاناة "أنهار" وفق طريقتهم.

ونظمت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في غزة، الخميس، وقفة تضامنية مع الأسيرة للمطالبة بإطلاق سراحها قبل ولادتها، والسماح لها بالولادة في المشافي الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "فوزي برهوم"، خلال الفعالية، إن أكثر من 4 آلاف أسير يعذبون داخل سجون الاحتلال ليلا ونهارا، وإن العالم يصمت أمام هذه الجريمة النكراء والتي هي جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

و"أنهار الديك"، معتقلة منذ 5 أشهر، بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن في بؤرة استيطانية على جبل "كيسان" القريب من بلدتها، ولم يصدر بحقها بعد أي حكم.

وتقبع "أنهار"، في سجن الدامون الإسرائيلي (جنوب)، ومنذ اعتقالها سمح لزوجها فقط بزيارتها مرة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنهار الديك أسيرة فلسطينية سجن إسرائيل أسيرة حامل

37 أسيرة فلسطينية يبدأن خطوات احتجاجية.. ماذا يطلبن؟

قمة فلسطينية مصرية أردنية مرتقبة في القاهرة

محكمة إسرائيلية ترفض الإفراج عن أسيرة فلسطينية على وشك الإنجاب

إفراج قضائي مشروط عن الأسيرة الفلسطينية أنهار الديك

أنهار الديك بعد إطلاق سراحها: إسرائيل حاولت قتلي وكدت أفقد جنيني