الغنوشي يعلن موقفه من الترشح لرئاسة النهضة

الاثنين 9 نوفمبر 2020 11:59 ص

قال رئيس مجلس النواب التونسي، رئيس حركة النهضة،" راشد الغنوشي"، إنه لم يحسم بعد أمر الترشح لرئاسة الحركة أو أية رئاسة أخرى.

واعتبر "الغنوشي" أنه من المبكر الحديث عن الترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك 4 سنوات يمكن أن تحدث فيها أشياء كثيرة.

وشدد "الغنوشي" على أنه متمسك بانعقاد مؤتمر الحركة في وقته وعدم تأجيله، واصفا "النهضة" بأنها "حزب سياسي يدار بمؤسسات ديمقراطية وبقوانين مضبوطة تنظم أعمالها".

وتابع في حوار مع التليفزيون الحكومي: "إخواني مارسوا حقهم في التعبير عن آرائهم، نحن مجتمعون حول الإسلام الديمقراطي، ولكننا مختلفون حول عدة مواضيع، من بينها مثلاً سياسة التوافقات".

وانتقد رئيس الحركة، استقواء البعض على البعض الآخر من صلب "النهضة" بالإعلام، دون تسميتهم، مؤكدا أن هناك مؤسسات وقوانين داخل الحركة تدير الخلافات.

وخلال الشهور الماضية، شهدت "النهضة"، موجة استقالات وانسحابات لقيادات مؤسسة داخلها، على غرار "عبدالحميد الجلاصي" و"عبدالفتاح مورو" و"محمد بن سالم" و"زبير الشهودي"؛ احتجاجا على طريقة تسيير الحركة.

ويتزعم "الغنوشي" (79 عاما) حركة "النهضة" منذ بداية نشاطها قبل نحو 50 عاما، ومنذ إعلان تأسيسها أيضا رسميا عام 1981 قبل أن تنال اعتراف السلطة بعد ثورة 2011 التي أطاحت بخصمها الرئيس الراحل "زين العابدين بن علي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حركة النهضة راشد الغنوشي مجلس النواب التونسي

عدم الترشح لولاية ثالثة.. قيادات بالنهضة تطالب الغنوشي بتصريح واضح

حمادي الجبالي يقود مبادرة جديدة لحل خلافات النهضة التونسية

أزمة النهضة تتفاقم.. انسحاب قياديين من مؤتمر الحزب التونسي

الغنوشي يلمح لعدم ترشحه لولاية جديدة لرئاسة النهضة: سأحترم قانون الحركة

رئيس بلا صلاحيات.. صحيفة: توافق داخل النهضة حول مصير الغنوشي