ضابط عراقي: «البغدادي» أمر بسحب قيادات «الدولة الإسلامية» من الأنبار

الاثنين 21 سبتمبر 2015 05:09 ص

أفاد ضابط في الشرطة العراقية، اليوم الإثنين، بأن تنظيم «الدولة الإسلامية» أصدر أمرا بسحب قيادات بارزة في التنظيم من مدينة الرمادي العراقية، مركز محافظة الأنبار، (غرب)، إلى الأراضي السورية على خلفية استعداد القوات العراقية والأمريكية لعملية عسكرية في المحافظة.

وقال المقدم «ستار محمد الدليمي» من قيادة شرطة محافظة الأنبار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن «معلومات استخباراتية دقيقة وصلت إليهم بأن خليفة ما يسمى بتنظيم داعش (الدولة الإسلامية)، (أبو بكر البغدادي)، أصدر أمرا إلى قيادات التنظيم البارزة بالانسحاب من مناطق الرمادي إلى داخل الأراضي السورية».

وأضاف أن سبب الانسحاب يأتي على خلفية «زيادة الطلعات الجوية التي تنفذها الطائرات العسكرية الأمريكية والعراقية على معاقل التنظيم الذي راح ضحيتها العديد من عناصر داعش فضلا عن وجود عملية عسكرية كبرى ستنفذ في الأيام المقبلة لتحرير المحافظة من التنظيم بدعم أمريكي».

وأوضح «الدليمي» أن قيادات «الدولة الإسلامية» المتواجدة في الرمادي تعتبر العقل المخطط للتنظيم الذي غالبا ما يعتمد عليهم في التخطيط لتنفيذ ما تسمى بـ«الغزوات» ضد القوات الأمنية العراقية، فضلا عن قيامهم بصنع الأسلحة المختلفة والعتاد لاستخدامها في عملياتهم.

ولفت إلى أن القياديين المتواجدين في المدينة أغلبهم من جنسيات روسية وألمانية وأمريكية، فضلا عن جنسيات عربية.

  كلمات مفتاحية

العراق الأنبار الرمادي الدولة الإسلامية البغدادي سوريا

مسؤول عراقي: اتفاق لمشاركة الأباتشي والمدفعية الأمريكية في معارك الأنبار

مصدر: مقتل 28 عنصرا من «الدولة الإسلامية» في الأنبار العراقية

مقتل 14 من الجيش العراقي والحشد الشعبي في هجوم للدولة الإسلامية بالفلوجة

العراق يعلن مقتل 74 من مسلحي «الدولة الإسلامية» في الأنبار ونينوي

الأحوال الجوية السيئة توقف العمليات العسكرية لاستعادة الرمادي