اتفاق تعاون واسع.. الاتحاد الإماراتية "تنصهر" في العال الإسرائيلية بعد التطبيع

الخميس 19 نوفمبر 2020 12:46 م

وقعت شركتا الاتحاد للطيران الإماراتية و"طيران العال" الإسرائيلية مذكرة تفاهم تتضمن تعاونا واسعا بين الجانبين في مجالات عدة، كأحد نتائج تطبيع العلاقات بين بلديهما.

وفي بيان لها الخميس، أوضحت "الاتحاد للطيران" أن مذكرة التفاهم تغطي خطط توفير خدمات مشتركة بالرمز بين أبوظبي وتل أبيب، إضافة إلى عدد من الوجهات الأخرى عبر شبكتي الوجهات العالمية التابعة للشركتين.

مذكرة التفاهم ضمت أيضا خططا للتعاون التجاري على صعيد خدمات الشحن والهندسة، وبرامج إدارة الوجهات والاستفادة المثلى من مرافق تدريب الطيارين وطواقم الضيافة الجوية.

وقع على المذكرة الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران "توني دوجلاس"، والرئيس التنفيذي لشركة طيران العال "جونين أوسيسكن".

وقال "دوجلاس" إن "مذكرة التفاهم تأتي لتشكل قاعدة انطلاق لما نتصور أن يكون علاقة قوية وتعاونا مثمرا ومستمرا بين أبوظبي وتل أبيب".

وأضاف: "نتطلع لبحث مختلف الفرص التي يمكن للناقلتين الجويتين من خلالها العمل معا لتحسين العمليات التجارية وتعزيز تجارب الضيوف".

فيما قال "أوسيسكن": "أتاحت لنا العلاقات الدبلوماسية التي أقيمت أخيرا بين إسرائيل والإمارات فرصة مهمة لبحث سبل التعاون مع الاتحاد للطيران".

وأضاف: "كلنا ثقة أنه من خلال العمل معا ستتمكن الناقلتان من توفير أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا المشتركين".

وتأتي مذكرة التفاهم كخطوة أولى في مسيرة التعاون المشترك بين الناقلتين الجويتين. 

وإضافة إلى الرحلات المشتركة بالرمز، تبحث فرق العمل في كل من برنامج "ضيف الاتحاد" وبرنامج "العال ماتميد" للمسافر الدائم فرص كسب واستبدال متبادل للأميال، إلى جانب غيرها من المزايا. 

وستقوم الفرق المتخصصة بإدارة الوجهات في الشركتين بالتعاون فيما بينها لتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى كل من أبوظبي وتل أبيب.

وفيما يخص الخدمات الهندسية والشحن الجوي التي توفرها الناقلتان، بدأت فرق العمل المعنية بإجراء محادثات لإيجاد فرص تعاون أكبر والبحث في كيفية تحقيق الاستخدام الأمثل لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، وتعزيز حجم البضائع الواردة والصادرة من أبوظبي وتل أبيب، فضلا عن مختلف الوجهات الأخرى على امتداد شبكتي الناقلتين الجويتين بالعموم.

وأعلنت "الاتحاد للطيران"، في وقت سابق، عزمها بدء رحلات يومية بين أبوظبي وتل أبيب اعتبارا من 28 مارس/آذار 2021.

المصدر | الخليج الجديد + الإمارات اليوم

  كلمات مفتاحية

الاتحاد للطيران طيران العال الإسرائيلية تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

يمر عبر السعودية.. جمعية الطيارين الإسرائيلية تنشر مسار رحلة تطبيع الإمارات

بعد التطبيع.. ميناء جبل علي الإماراتي يستقبل أول حاوية بضائع إسرائيلية