السبت 21 نوفمبر 2020 08:51 م

عقدت شركة "أوبو" فعاليتها السنوية الثانية للابتكار " "Inno Day" وهي فعالية تعرض فيها أفكار للمنتجات، وتكشف فيها عن رؤيتها للمستقبل، وأهم فكرة طرحتها لهذا العام كانت شاشة قابلة للتمدد والتقلص، مع نظارات واقع معزز جديدة.

وتقول الشركة إن "فكرة هاتف Oppo X 2021" ثمرة للبحث والتطوير، وهي شاشة 6.7 بوصة يمكن توسيعها إلى هاتف لوحي بحجم 7.4 بوصة، حسب حاجة المستخدم.

لكن "أوبو" ليست أول شركة تطرح هذه الفكرة، فقد عرضت شركة "TCL" نموذجًا أوليًا مشابهًا في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من أنه كان ما يزال ورقيًا.

تختلف "أوبو" في كونها شركة هواتف ذكية أكثر خبرة مع إمكانية الوصول إلى سلسلة إمداد متطورة للغاية، لذا قد تكون إمكانية التحقق أكبر، كما وعدت شركة "LG" أيضًا بجهاز له فكرة مشابهة.

فكرة المنتج الأخرى التي أعلنت عنها "أوبو" هي نظارة الواقع المعزز الجديدة "Oppo AR Glass 2021"، وتقول "أوبو" إنها أخف وزناً بنسبة 75% تقريبًا من سابقتها.

تحتوي النظارات على كاميرات ستريو عين السمكة للتعرف على الإيماءات ومستشعر وقت الطيران وكاميرا "RGB" تقليدية.

لا أحد يعرف إن كانت هذه المنتجات ستتحقق يومًا، لكن "أوبو" أثبتت أنها حققت أفكار فعالية الابتكار الخاصة بها للعام الماضي، حيث كشفت آنذاك عن أول ساعة ذكية من "أوبو"، والتي صدرت هذا العام، بالإضافة إلى نظام شحن لاسلكي سريع بقوة 30 واط تجاوزته "أوبو" نفسها في غضون أشهر.

 

المصدر | ذا فيرج