الاثنين 23 نوفمبر 2020 05:29 ص

سخرت "علياء" شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة "لجين الهذلول" من تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي "عادل الجبير" حول محاكمة شقيقتها المعتقلة في المملكة منذ عام 2018، واتهامه لها بتقديم معلومات لقوات معادية.

وقال "الجبير" ردا على سؤال عن موعد إطلاق سراح "لجين": "سيتم إطلاق سراحها عندما تتم الإجراءات القانونية حيث يتم النظر في قضيتها أمام المحكمة وبناء على قرار المحكمة إما أن يطلق سراحها أو معاقبتها هذا يعود للمحكمة..".

وزعم "الجبير": "قضيتها لا علاقة لها بحقوق الإنسان وحقوق المرأة بالقيادة بل لأمور تتعلق بالأمن القومي".

وأضاف: "الأمر يتعلق بالأمن الوطني وأخذ أموال من قوات خارجية وإعطائها لقوات عدائية، الأمر يتعلق بمحاولة تجنيد أشخاص داخل السعودية بوظائف حساسة للحصول على معلومات حساسة وتقديم هذه المعلومات لقوات معادية".

وعلقت "علياء" على مقطع الفيديو بالقول: "مت من الضحك من رد الجبير عن لجين: معتبرا لجين James Bond أخذ أموال من قوات خارجية وإعطائها قوات معادية".

وناضلت "لجين الهذلول" البالغة من العمر 31 عامًا مع سعوديات أخريات لسنوات من أجل حق المرأة في قيادة السيارة ومن أجل إنهاء نظام ولاية الرجل على المرأة في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية.

وأفرج عن 8 نساء منهن في 2019 لكنهن ما زلن ملاحقات قضائيًا، وما زالت 5 أخريات، بينهن "لجين الهذلول"، في السجن ولم يحاكمن. 

وسُجنت "لُجين" بتهمة الاتصال بمنظمات غير حكومية ووسائل إعلام ودبلوماسيين أجانب. 

ويُتّهم "محمد بن سلمان" الذي يظهر بمظهر القائد الإصلاحي الشاب الذي رفع راية تحرير المجتمع السعودي، بانتهاج سياسة قاسية ضد أي معارضة.

المصدر | الخليج الجديد