عودة الكفاءات.. بايدن يرشح بلينكن للخارجية وكيري للمناخ

الاثنين 23 نوفمبر 2020 10:13 م

رشح الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" عددا من الدبلوماسيين المخضرمين لتقلد المناصب العليا لتمثيل الولايات المتحدة على المسرح العالمي، ما يمثل رسالة إلى الأمريكيين والحلفاء مفادها بأن الإدارة الجديدة ستعود إلى الاعتماد على أصحاب الكفاءات والخبرة.

وقال المتحدث باسم المقر السياسي "أندرو بيتس"، الإثنين، في تغريدة له على "تويتر": "اختار جو بايدن أشخاصا متمرسين وموثوقا بهم في الأزمات لفريقه للأمن القومي والسياسة الخارجية".

وأضاف: "أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، وأليخاندرو مايوراكس في وزارة الأمن الوطني، والسفيرة ليندا توماس جرينفيلد في منصب الممثل الدائم للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، ووزير الخارجية الأسبق جون كيري لشؤون المناخ، وجيك سوليفان كمستشار للأمن القومي".

وقال "بايدن" في بيان أعلن فيه هذه التعيينات: "أحتاج إلى فريق جاهز من اليوم الأول"، مضيفا أن "هؤلاء الأفراد اختبروا الأزمات وامتحنتهم بقدر ما هم مبدعون وخلاقون".

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين، أن الرئيس المنتخب "جو بايدن" يعتزم الإعلان عن الحقائب الوزارية في حكومته في وقت قريب من الإثنين أو الثلاثاء.

وأمس الأحد، قال "رون كلين"، كبير موظفي البيت الأبيض الجديد لدى "بايدن"، إن "الرئيس المنتخب سيعلن عن الحكومة الجديدة، يوم الثلاثاء، لكنه رفض تحديد المناصب التي سيتم شغلها أولا".

المصدر | الخيج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن وزير الخارجية الإدارة الأمريكية الجديدة

أول تعليق لجون كيري بعد اختياره مبعوثا للمناخ بفريق بايدن

بايدن يعين الفلسطينية ريما دودين في منصب رفيع.. تعرف عليها

بعد تسميته للخارجية الأمريكية.. انتشار واسع لتغريدة بلينكن عن القمع بمصر

من أصول أفريقية.. بايدن يختار قائد عملية الفجر وزيرا للدفاع

بايدن يعلن عودة واشنطن إلى تفاق باريس للمناخ بعد 39 يوما

بايدن يرشح ويليام بيرنز لمنصب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية