الأحد 29 نوفمبر 2020 05:58 ص

بعد أن تجاوز فيديو أغنية "باد جاي" للمغنية الشابة "بيلي أيليش" المليار مشاهدة، قرر "يوتيوب" الاحتفال بهذا الإنجاز، بإطلاق ما يسميه "أول فيديو لانهائي في العالم"، والذي يأخذ مقاطع قصيرة من عشرات الآلاف من أغنيات الجمهور للأغنية ويربطها معًا بشكل عشوائي، مما يؤدي إلى إنشاء فيديو جديد في كل مرة، بفضل الذكاء الاصطناعي.

الحقيقة إن الفيديو "اللانهائي" ليس في الواقع كذلك، ولكن وفقًا لموقع "يوتيوب"، فإن هناك 1.46×10^100 عامًا من تنويعات الفيديو، لذلك سيكون من المستحيل على أي شخص أن يرى نفس التسلسل بالضبط أكثر من مرة في حياته.

أُنشئ الفيديو بـ10.5 مليون ثانية من المحتوى الرقمي، ويرى "يوتيوب" أن الفيديو اللانهائي "Infinite Bad Guy" تجربة متنامية، أي إن مقاطع الفيديو التي ينشؤها المعجبون بعد الإطلاق سيتم دمجها في الفيديو.

وبعد بدء الفيديو، يتم وضع العارض تلقائيًا في فئة "#Everything"، ولكن يمكن لأولئك الذين يريدون تجربة أكثر اختلافًا اختيار مقاطع فيديو مع آلات أو أنواع معينة، وهناك أيضًا فئات للغة الإشارة وطرق الرقص والمحاكاة الساخرة والمزيد.

وقال "يوتيوب" في منشور: "لإنشاء هذه التجربة، كان على مختبر جوجل الإبداعي أن يضبط الصوت بشكل مثالي من آلاف مقاطع الفيديو مع مختلف الإيقاعات والآلات والمفاتيح والأنماط. لا تستطيع الخوارزميات التقليدية أن تفعل هذه الحيلة وحدها، لذلك لجأنا إلى التعلم الآلي، أما بالنسبة إلى مقاطع الفيديو التي انحرفت عن الأغنية الأصلية، فقد قمنا ببناء شبكة عصبية يمكنها التنبؤ بالتطابق بين الأغلفة والأصل. باستخدام هذه البيانات، تمكنا من ترتيب جميع أنواع الأغاني المختلفة والتبديل بينها بسلاسة".

لم يكن من الممكن أن تتواجد الأغنية على الإنترنت كفيديو تقليدي على "يوتيوب"، وإنما أعطاها المنظمون موقعًا خاصًا بها هو: billie.withyoutube.com.

المصدر | رولينج ستون