«محمد بن سلمان» يهاتف «السيسي» ويتبادل معه تهاني العيد

الأحد 27 سبتمبر 2015 12:09 م

أجرى الأمير «محمد بن سلمان»، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، أمس السبت، اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري، «عبد الفتاح السيسي».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن «بن سلمان» و«السيسي» «تبادلا خلال الاتصال التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلين الله أن يعيده على الجميع باليمن والمسرات».

وعبر «السيسي» من جانبه عن تعازيه ومواساته لولى ولى العهد في حادث تدافع الحجيج، الذي وقع الخميس الماضي في منى؛ ما أدى إلى مقتل 769 حاجا وإصابة 934 آخرين.

بينما أعرب ولى ولى العهد عن شكره للرئيس المصري على «مشاعره النبيلة، داعيا الله أن يتغمد المتوفين برحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل»، حسب «واس».

وفي الفترة الأخيرة، تحدثت تقارير عن توترات تشوب العلاقات بين الرياض والقاهرة؛ على خلفية التضارب في المواقف حول ما يتعلق بالملف السوري، والعلاقات مع أنقرة.

وكان ولي ولي العهد السعودي مثل المملكة في حفل افتتاح ما يعرف بـ«قناة السويس الجديدة» في أغسطس/آب الماضي.

 كما التقي الرئيس المصري خلال زيارة أجراها للقاهرة أواخر يوليو/تموز الماضي، وصدر عنها إعلان مشترك تضمن تطوير التعاون العسكري بين البلدين، وتحقيق التكامل الاقتصادي بينهما، وتكثيف التعاون السياسي، والاستثمارات المتبادلة، وتعيين الحدود البحرية المشتركة.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر حادث تدافع الحجيج تبادل التهاني عيد الأضحى السيسي محمد بن سلمان

جولات «محمد بن سلمان» المكثفة .. خطوة جديدة على سلم العرش؟

«مجتهد»: مخطط مصري إماراتي لإعادة تأهيل «الأسد».. و«بن سلمان» تعهد بعدم المعارضة

العاهل السعودي ينيب «محمد بن سلمان» لحضور افتتاح التفريعة الجديدة لقناة السويس

الأمير «محمد بن سلمان» في القاهرة .. هدنة ملاكمة ومصالح متبادلة

«السيسي» و«بن سلمان» يتفقان على تطوير التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي