الأمن التركي ينفي أنباء إحباط محاولة لاغتيال رئيس بلدية إسطنبول

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 09:56 ص

قالت المديرية العامة للأمن التركي، إنه لا توجد محاولة اغتيال لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو"، المنتمي لحزب "الشعب الجمهوري" المعارض، نافية جميع الأنباء التي تحدثت عن اعتقال مسلحين تابعين لتنظيم "الدولة" خططوا لاغتيال "إمام أوغلو".

جاء ذلك في بيان لمديرية الأمن التركي تعليقا على ما تداولته مواقع إخبارية عربية وتركية، وصفحات على موقعي التواصل "فيسبوك" و"تويتر" حول ادعاء إحباط الشرطة التركية محاولة اغتيال رئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو".

وقال بيان مديرية الأمن إنه "من المناسب الإدلاء بالبيان التالي بخصوص الأخبار المنشورة في بعض وسائل الإعلام التي أفادت باعتقال مسلحي تنظيم الدولة الذين أمروا باغتيال أكرم إمام أوغلو".

وأوضح أنه "تردد في بعض الأحيان معلومات ضمن هذا الإطار بوجود مخططات لإحداث صدى لدى الشارع، باستهداف موظفي القطاع العام، أو كبار المسؤولين أو المحميين أو بعض الأشخاص المؤثرين، ويتم إبلاغ هؤلاء الأشخاص بوجود هذا النوع من المعلومات، ويتم اتخاذ التدابير اللازمة بالوقت نفسه".

وشددت مديرية الأمن على أنّ "ما ورد في الأخبار عن وجود محاولة اغتيال أو اعتقال المنفذين غير صحيحة، وأن الجهود مستمرة من أجل مكافحة التنظيمات الإرهابية، من أجل إحلال السلام للدولة والشعب دون انقطاع".

وجرى تداول تلك المعلومات في أعقاب تغريدات لمتحدث بلدية إسطنبول، مستشار "إمام أوغلو"، "مراد أونغون"، على "تويتر" قال فيها إنه "ورد في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي معلومات من الجهات الرسمية المعنية، عن وجود تعليمات صدرت بتنفيذ عملية تستهدف إمام أوغلو".

وأضاف أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وزادت الحراسة ولم تصل أي معلومات عن اعتقال متورطين، فيما يواصل إمام أوغلو برنامجه في ظل إجراءات مشددة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمن التركي رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو محاولة اغتيال

تركيا.. التحقيق مع إمام أوغلو بسبب مشروع قناة إسطنبول

لمواجهة أردوغان.. احتدام المنافسة على زعامة حزب الشعب الجمهوري المعارض

النيابة التركية تطالب بسجن رئيس بلدية إسطنبول 4 سنوات