وزير الخارجية البحريني: اعتراض قطر لزورقين عدوان عسكري

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 01:11 ص

قال وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني"، إن اعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني من قبل دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، بمثابة "عدوان عسكري" من الدوحة.

جاء ذلك ردا من "الزياني" على سؤال طرحه البرلماني البحريني "محمد السيسي البوعينين"، خلال ندوة بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية.

وأضاف "الزياني"، أن بلاده سوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حقوقها السيادية وحقوق مواطنيها، والرد على حادث الاعتراض القطري، وفقا للآليات المتاحة تحت مظلة مجلس التعاون في الوقت الراهن على الأقل.

وتابع أن ما وصفه بـ"العدوان العسكري القطري" هدفه خلق حاله من الابتزاز والاستفزاز السياسي"، حسبما نقلت صحيفة "الأيام" البحرينية.

وأكد وزير الخارجية البحريني، أن بلاده تتحلى بسياسة ضبط النفس والحكمة، والحفاظ على مجلس التعاون.

وفي 25 نوفمبر/تشرين الثاني، قالت وزارة الداخلية البحرينية إن 3 دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية استوقفت زورقين بحرينيين أثناء عودتهما بعد انتهاء مهمتهما.

وأضافت أن هذا الاستيقاف يعد "تصرفا يتعارض مع الاتفاقية الأمنية الخليجية لدول مجلس التعاون، ومع الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بقانون البحار الدولي".

قبل أن تقول الخارجيةالقطرية إن توقيف الزورقين جاء بعد رصدهما داخل المياه القطرية (5.25 ميل بحري) شمال غرب فشت الديبل دون إخطار مسبق.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية البحريني حرس الحدود البحريني

دوريات قطرية تستوقف زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني

بيان ركيك لا يستحق الرد.. قطر تستنكر اتهامات البحرين بالتحرش بخفر سواحلها

منظمات بحرينية تتهم قطر بارتكاب انتهاكات وتذكرها بالأخوة