أرابتك الإماراتية تقدم طلب إشهار إفلاسها رسميا إلى المحكمة

الجمعة 18 ديسمبر 2020 09:32 ص

قدمت شركة أرابتك القابضة، عملاق الإنشاءات الإماراتية، رسميا طلبا للمحكمة لإعلان إفلاسها وبعض الشركات التابعة لها.

وأعلنت الشركة في إفصاح صادر عنها أن الطلب الذي قدمته للمحكمة يشمل "طلب إشهار إفلاس الشركة وبعض شركاتها التابعة لها، وتصفية أموالها وفقا لقراري الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، ووفقا لقرارات مجلس إدارة الشركة في اجتماع المجلس بتاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني".

وسبق أن أعلنت الجمعية العمومية لشركة أرابتك أعلنت في 30 سبتمبر/أيلول الماضي، وقف نشاط الشركة وإعلان إفلاسها بسبب الديون المتراكمة التي تخطت 97% من رأسمالها، بحسب ما أعلنته الشركة.

وأعلنت الشركة أن طلب الإفلاس سيتضمن "شركة أرابتك للإنشاء، والشركة العربية النمساوية للخرسانة الجاهزة، وشركة أرابتك بريكاست التي تعمل في مجال تصنيع الألواح الخرسانية الجاهزة".

وقررت شركة أرابتك القابضة بحلول نهاية الشهر الماضي التقدم في أقرب وقت ممكن بتقديم طلب للمحكمة المختصة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها.

وأشارت إلى أنه تم التوصل لهذا القرار بعد انقضاء فترة شهرين من المباحثات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بناء على القرار الذي اتخذه المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول.

وأضافت أن المجلس قرر أنه لم يعد بالإمكان استمرار الشركة في العمل دون الدخول في إجراءات إعسار رسمية، وأنه بات من مصلحة أصحاب المصلحة في الشركة أن توضع الشركة تحت التصفية بسبب الإفلاس (شريطة موافقة المحكمة) في أقرب فرصة ممكنة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الجمعية العمومية لشركة أرابتك القابضة حل الشركة وتصفيتها بسبب أوضاعها المالية.

وساهمت الشركة (التي تم إدراجها بسوق دبي المالي عام 2005) في بناء بعض أكثر المعالم شهرة في دولة الإمارات، مثل متحف اللوفر في أبوظبي وبرج خليفة، الأعلى في العالم في دبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أرابتك الإماراتية عملاق الإنشاءات شركة إماراتية إشهار إفلاس

أرابتك.. أكبر شركة عقارات بالإمارات اختفت من على وجه الأرض

محكمة دبي توافق على بدء إجراءات إفلاس أرابتك الإماراتية

محكمة إماراتية تقضي بإشهار إفلاس شركة أرابتك وتصفية أموالها