أكسيوس: ترامب غاضب من بنس وبومبيو بسبب رفضهما مساعيه لإلغاء نتيجة الانتخابات

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 09:49 ص

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن وجود أزمة بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وعدد من كبار المسؤولين في إدارته، بسبب عدم تجاوبهم مع رغبته في التركيز على نظرية المؤامرة لإلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي "جو بايدن".

ونقل الموقع عن مسؤولين كبار في الإدارة، قولهم إن قائمة الأشخاص الذين يختلف معهم "ترامب"، تضم نائبه "مايك بنس"، ووزير الخارجية "مايك بومبيو"، وكبير موظفي البيت الأبيض "مارك ميدوز"، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ "متش ماكونيل"، والأخير هذا اعترف برئاسة "بايدن" وخسارة "ترامب" بشكل رسمي، عقب إقرار المجمع الانتخابي الأمريكي النتيجة، قبل أيام.

وقال مصدر تحدث إلى "ترامب" إن "الرئيس ينظر إلى نائبه بنس على أنه لا يكافح بما يكفي من أجله".

وأضاف التقرير أن "ترامب يعتقد أن من حوله ضعفاء ويفتقدون للولاء، وأنه يسعى بشكل متزايد للوثوق في الأشخاص الذين يحثونه على قلب نتيجة الانتخابات".

ونقل عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض أنهم "يحاولون، هذه الأيام، الابتعاد قدر الإمكان عن الجناح الغربي، حيث المكتب البيضاوي".

ويأتي تقرير "أكسيوس" بعد أيام قليلة من نشر شبكة CNN تقريرا قالت فيه إن "ترامب" ناقش مع بعض مساعديه إعلان الأحكام العرفية في البلاد، لتغيير نتائج الانتخابات، وهو ما رفضه معظمهم.

وكشف التقرير أن "ترامب" عقد اجتماعا عاصفا في المكتب البيضاوي، الجمعة الماضي، ضم المحامية المثيرة للجدل، "سيدني باول"، وموكلها مستشار الأمن القومي السابق "مايكل فلين"، حيث جادلا في إمكانية فرض الأحكام العرفية بالولايات المتحدة، لإلغاء نتجية الانتخابات الرئاسية، لكن ذلك الاقتراح أثار غضبا بين بعض مساعدي "ترامب".

وقبل نحو أسبوع، أقر المجمع الانتخابي صحة النتائج المعلنة سلفا، والتي تشير إلى فوز "جو بايدن" برئاسة الولايات المتحدة، حيث حقق "بايدن" 306 من أصوات المجمع الانتخابي، بينما المطلوب للفوز 270 صوتا، بينما حقق "ترامب" 232 من أصوات المجمع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن مايك بنس الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أخيرا.. زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ يقر بهزيمة ترامب

مجددا.. نائب ترامب يرفض الانضمام لإجراء جديد لتقويض نتائج الانتخابات الرئاسية

للمرة الثانية.. بنس يرفض ضغوطا جمهورية لتغيير نتائج الانتخابات لصالح ترامب

الفرصة الأخيرة.. ترامب يستجدي بنس من أجل إلغاء نتائج الانتخابات