قطر تطلق تطبيق تعداد إلكتروني

الأحد 27 ديسمبر 2020 01:07 م

أطلق جهاز التخطيط والإحصاء القطري تطبيقا إلكترونيا حديثا للهواتف الذكية باسم "إحصاءات قطر". 

وقال رئيس الجهاز "صالح بن محمد النابت" إن التطبيق أصبح متاحا للتحميل المجاني على مختلف أنواع الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل Android وIOS.

وأشار إلى أن هذه الخطوة الهامة تأتي بالتزامن مع بدء عملية النزول الميداني لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت "تعداد قطر 2020".

ويرتبط التطبيق كليا بالعمل الإحصائي في جهاز التخطيط والإحصاء، حيث يحتوي على مختلف البيانات الدورية التي تصدرها إدارات الإحصاء في الجهاز من مؤشرات وأرقام ونتائج مسوح، ويتيح عددا كبيرا منها من دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى سهولة إجراء المقارنات الإحصائية لعدد من السنوات للمواضيع المختارة مع إمكانية مشاركة العديد من البيانات عن طريق منصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وكذلك إرسالها للغير عبر العديد من وسائل التواصل الحديثة. 

ويعرض تطبيق "إحصاءات قطر" بعض البيانات الإحصائية بطريقة سلسة تفاعلية غير تقليدية كإحصاءات التجارة الخارجية وبيانات مجموعة شاملة من الخرائط لدولة قطر، كما يمكّن مستخدميه في أيّ وقت من الاتصال والتواصل مباشرة بجهاز التخطيط والإحصاء عند وجود استفسار أو طلب بيانات.

ويقدم خدمة إرسال التنبيهات للمستخدمين عند التحديث على البيانات أو صدور بيانات جديدة وهذا ما يجعل التطبيق تفاعلياً من عدّة جوانب ولجميع فئات المجتمع ومؤسسات دولة قطر .

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تعداد إلكتروني جهاز التخطيط والإحصاء القطري

قطر الأولى خليجيا في النمو السكاني والكويت بالمركز الثاني