كورونا يحقق لواتس آب عددا غير مسبوق من المكالمات ليلة رأس السنة

الاثنين 4 يناير 2021 11:49 ص

أجبر وباء "كورونا" الكثيرين على عقد لقاءات افتراضية عشية رأس السنة الجديدة، فيما انعكس بوضوح على أرقام "واتس آب"، حيث سجل تطبيق الدردشة المملوك لـ"فيسبوك" رقماً قياسياً مع نهاية عام 2020، عندما تم إجراء 1.4 مليارات مكالمة فيديو وصوت عشية رأس السنة، وهو أكبر عدد في يوم واحد على الإطلاق في "واتس آب".

يعد هذا ارتفاعًا بنسبة 50% مقارنة بنفس الحدث العام السابق، وتجاوز حتى الأيام الأولى للوباء في مارس/آذار.

وتجاوزت التطبيقات الأخرى الحدود أيضًا، فقد كان لدى "ماسنجر" المملوك لـ"فيسبوك" أكبر حجم على الإطلاق من مكالمات الفيديو الجماعية في الولايات المتحدة، مع ما يقرب من ضعف عدد المكالمات في اليوم العادي، كما كان لدى "فيسبوك لايف" و"انستجرام لايف" 55 مليون بث في جميع أنحاء العالم.

وقال "فيسبوك" إنه كان عليه إجراء "تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة" وتعزيز بنيته التحتية للتعامل مع الحمل من تطبيقاته المختلفة أثناء الوباء، وكانت فرق الدعم جاهزة خلال ليلة رأس السنة أيضًا.

قد لا يحقق "واتس آب" رقمًا مماثلًا لفترة طويلة قادمة، حيث قد تحقق اللقاحات الجماعية احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة على أرض الواقع مرة أخرى.

ومع ذلك، يوضح هذا كيف كان الاتصال عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على تقاليد الاحتفالات في مثل هذه اللحظة الصعبة.

المصدر | إنجادجت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا واتس آب فيسبوك

ملايين الأجهزة تودع واتساب خلال أيام.. هل هاتفك بينها؟

احذر حيلة خطيرة.. تسمح للقراصنة بسرقة رسائلك على واتساب