الكويت تتوقع تعافي الطلب على النفط خلال النصف الثاني من 2021

الاثنين 4 يناير 2021 01:55 م

توقع وزير النفط الكويتي، "محمد الفارس"، الإثنين، تعافي الطلب على النفط تدريجيا خلال النصف الثاني 2021، من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف الوزير في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن تعافي أسواق النفط يفتح آفاقا بأن الأضرار التي ألحقتها الجائحة بالاقتصاد العالمي، يمكن تجاوزها بعد انحسار موجة كورونا المستجد.

ويشارك الوزير في الاجتماع الـ25 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج والاجتماع الوزاري الـ13 لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والدول المنتجة من خارجها "أوبك+"، والمقرر عقدهما الإثنين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتابع الفارس: "يجب الحذر من انعكاسات الموجة الثانية من الجائحة على الوضع العام، إلا أنه مع بدء توزيع اللقاحات في العديد من دول العالم، من المتوقع نمو الطلب على النفط والمشتقات البترولية".

وقال إن الكويت تؤيد القرارات التي من شأنها المحافظة على استقرار أسواق النفط، خاصة في ظل التداعيات السلبية بسبب جائحة "كورونا".

وصعدت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات 2021، الإثنين، ملامسة أعلى مستوياتها في 11 شهرا، بفعل آمال مرتبطة باجتماع اللجنة الوزارية لتحالف "أوبك+".

ويتوقع متعاملون أن يعلن التحالف عن تمديد اتفاق خفض الإنتاج الحالي بمتوسط يومي 7.2 ملايين برميل يوميا خلال فبراير/شباط المقبل، للمساهمة في امتصاص وفرة معروض الخام العالمي.
 

المصدر | كونا

  كلمات مفتاحية

وزير النفط الكويتي محمد الفارس النفط أوبك

4.1% ارتفاعا بالإيرادات النفطية في الكويت خلال 2019-2020

النفط الأمريكي يتراجع.. وأوبك تتجه لتأجيل زيادة الإنتاج

تنافس واضطرابات.. توقعات ستراتفور للشرق الأوسط في 2021

لا مواجهات كبرى.. توقعات "جيوبوليتيكال فيوتشرز" لعام 2021

توقعات بانخفاض نمو الطلب العالمي على النفط في 2021

دمج شركات القطاع النفطي في الكويت.. ما فوائده الاقتصادية؟