جوجل تضيف فيديوهات تيك توك وإنستجرام لصفحة البحث

الأربعاء 6 يناير 2021 06:55 ص

بدأت "جوجل" في عرض مقاطع فيديو "تيك توك" و"إنستجرام" في صفحات البحث الخاصة بها.

وتسلط الميزة الجديدة الضوء على "مقاطع الفيديو القصيرة" من كلا الموقعين، فيما يبدو أنها طريقة أخرى لجعل صفحة النتائج أكثر ثراءً وتشجيع الأشخاص على البقاء في "جوجل".

وأبلغ المستخدمون أن البحث عن مجموعة متنوعة من المصطلحات مثل وصفات الطعام، جلب النتائج العادية وأيضًا مقاطع الفيديو القصيرة.

ويؤدي النقر عليها إلى نقل المستخدمين إلى إصدار الويب من "تيك توك" و"إنستجرام"، حتى إذا كان التطبيق مثبتًا على الجهاز.

وعلى هذا النحو، من المفترض أن يظل هؤلاء المستخدمون داخل "جوجل"، حيث يمكنهم ببساطة الرجوع إلى نتائج البحث.

أضافت شركة البحث العملاقة مجموعة من الميزات المماثلة في السنوات الأخيرة، حيث سلطت الضوء على محتوى من منصات أخرى على صفحات البحث الخاصة بها بالإضافة إلى عرض مقتطفات كاملة من المعلومات - مثل إجابات الأسئلة - بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى النقر على المواقع على الإطلاق.

ويبدو أن الميزة الجديدة متاحة فقط على إصدار المحمول من "جوجل"، وليس لجميع المستخدمين، كما ليس من الواضح متى سيتم طرحها على الجميع، أو ما إذا كانت ستصل إلى إصدارات أخرى من محرك البحث.

لا تقتصر مقاطع الفيديو القصيرة على "تيك توك" و"انستجرام"، على الرغم من أنها تظل أهم مواقع الفيديو القصيرة، حيث يبدو أن الميزة أيضًا قادرة على سحب مقاطع قصيرة من "يوتيوب"، الذي كان يجرب مقاطع فيديو أقصر في استجابة واضحة لشعبية "تيك توك".

يأتي إدخال مقاطع الفيديو القصيرة هذه في نتائج البحث بعد ميزة مشابهة جدًا تم إطلاقها في "Google Discover"، وهي جزء محدد من تطبيق الهاتف ونظام التشغيل "أندرويد" يسلط الضوء على مقالات إخبارية أو منشورات محددة.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

جوجل تيك توك إنستجرام مقاطع فيديو

هواوي تنافس جوجل بمحرك بحث جديد

إيطاليا تحظر تيك توك عن البعض بعد وفاة طفلة بلعبة الاختناق

جوجل وفيسبوك تهددان بوقف العمل في أستراليا.. ما القصة؟

لأجل غير مسمى.. إدارة بايدن تعلق خطة بيع تيك توك لمستثمرين أمريكيين

رغم إنفاق ملايين.. إنستجرام يفشل في مواكبة تيك توك