السعودية تقترض 3 مليارات دولار من شركة تأمين كورية

الأربعاء 6 يناير 2021 06:49 م

وقعت السعودية ممثلة في "المركز الوطني لإدارة الدين" التابع لوزارة المالية، اتفاقية تمويل بقيمة 3 مليارات دولار، مع الشركة الكورية للتأمين التجاري.

وحسب بيان للوزارة، الأربعاء، قام وزير المالية "محمد الجدعان" بتوقيع الاتفاقية من الجانب السعودي (الجهة المقترضة)، ومن الجانب الكوري الرئيس التنفيذي للشركة الكورية "لي ان هو".

وقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين "فهد السيف": "شارك في التمويل 10 بنوك من مختلف الدول"، مضيفا أنه سيستخدم للمشاريع الحكومية الاستراتيجية في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030".

وأشار "السيف" إلى أن الاتفاقية هي الثانية من نوعها على مستوى المملكة، بعد توقيع اتفاقية التمويل الأولى مع وكالة ائتمان الصادرات الألمانية، لمشروع استيراد الحافلات لدى هيئة تطوير الرياض.

وتعاني السعودية -أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم- في الوقت الراهن من تراجع في إيراداتها المالية الناتجة عن تراجع أسعار النفط بفعل تداعيات فيروس كورونا على الطلب وبالتالي الأسعار.

وارتفع الدين العام السعودي إلى 854 مليار ريال (227.7 مليارات دولار) بنهاية 2020، تمثل 34.3% من الناتج المحلي، مقابل 678 مليار ريال (180.8 مليارات دولار) تشكل 22.8% من ناتج 2019.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية كوريا تمويل محمد الجدعان رؤية المملكة 2030

السعودية تطرح سندات بـ5 مليارات دولار لسد عجز الموازنة

للشهر الثاني على التوالي.. السعودية تقترض باليورو بدلا من الدولار