وسط تصاعد التوتر.. إيران تنفذ مناورات بحرية في مياه الخليج

الخميس 7 يناير 2021 06:17 م

أعلنت إيران، الخميس، تنظيم مناورات بحرية، قرب ميناء عسلوية في مياه الخليج العربي، في وقت تتزايد فيه التوترات مع الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، إن "قوات الباسيج في بحرية الحرس الثوري الإيراني نفذت عرضا بمشاركة 700 قاربا في مياه الخليج بمناسبة ذكرى اغتيال قاسم سليماني وبحضور قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، ورئيس بحرية الحرس رضا تنكسيري".

من جهته، قال قائد الحرس الثوري، اللواء "حسين سلامي"، إن "قواتنا المسلحة وقوات التعبئة مستعدة دوما للدفاع عن المصالح الحيوية الإيرانية في مياه الخليج، وهناك أجزاء سرية من قدراتنا العسكرية لايمكن عرضها إلا في الميدان".

وأضاف أن "الرسالة الرئيسية التي تحملها المناورة، هي أن القوات المسلحة والشعب الإيرانيين مستعدان على الدوام للدفاع عن المصالح المصيرية ولاسيما مياه الخليج الزرقاء والحدود المائية لإيران".

وكانت إيران أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جيشها أجرى مناورة عسكرية كبرى بالطائرات المسيرة.

وقبل يومين أيضا، اتهم الحرس الثوري الإيراني، السعودية وإسرائيل بمحاولة توريط الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في حرب ضد إيران خلال أيامه الأخيرة.

وبلغ التوتر في المنطقة مرحلة حرجة، بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، حيث تبادلت إيران والولايات المتحدة التحشيد العسكري في مياه الخليج، وهي التحشيدات التي لا تزال متواجدة حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرية الإيرانية مناورات بحرية الخليج العربي توترات

خامنئي: إيران لن تغير سياساتها بالمنطقة ولن تفرط في نفوذها

الحرس الثوري: نسيطر على مياه الخليج وعلى أمريكا الانسحاب

إيران ودول الخليج.. ناتو الشرق الأوسط وراء رسالة الأحضان المفتوحة

إيران تكشف امتلاكها 300 سفينة عابرة للمحيطات

إيران: أمريكا مرعوبة من دورياتنا البحرية في المحيط الأطلسي

الحرس الثوري الإيراني يطلق مناورات عسكرية على شواطئ الخليج