الأحد.. وفد أمريكي يزور قنصلية واشنطن بالصحراء الغربية

السبت 9 يناير 2021 02:20 م

أعلنت وسائل إعلام مغربية أن وفدا أمريكيا بقيادة "ديفيد شينكر"، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، سيزور الأحد المقبل، مدينة الداخلة في الصحراء الغربية، التي ستحتضن قنصلية لواشنطن.

وذكر موقع "هسبريس"، السبت، أن الوفد الذي سيرافق "شينكر" يضم "آدام سيث بويلر"، المدير العام لشركة تمويل التنمية الدولية للولايات المتحدة، الرئيس التنفيذي لمبادرة "ازدهار أفريقيا"، والسفير الأمريكي بالرباط "ديفيد فيشر".

ومن المقرر أن يتفقد الوفد الأمريكي بناية القنصلية الأمريكية هناك في انتظار افتتاحها الرسمي لاحقا.

وستحتضن البناية، كذلك، مكتبا لمبادرة "ازدهار أفريقيا" من أجل تسهيل دخول المستثمرين الأمريكيين إلى أسواق القارة السمراء.

كان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أعلن سابقا عن مبادرة أطلق عليها اسم "ازدهار أفريقيا" من أجل اختراق الأسواق الأفريقية؛ وذلك لمواجهة المنافسة الفرنسية والبريطانية والروسية والصينية والأوروبية في الشراكات الاقتصادية مع دول القارة السمراء.

والشهر الماضي، اعتمدت الولايات المتحدة خريطة رسمية جديدة للمغرب تضم منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها، خلال مراسم أقيمت بالسفارة الأمريكية في الرباط.

وكان "ترامب" وملك المغرب "محمد السادس" أعلنا اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، مقابل تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل. ويعد المغرب رابع بلد عربي يتخذ هذا القرار خلال عام 2020 بعد الإمارات والبحرين والسودان.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء المغرب صحراء المغرب قنصلية أمريكا في الصحراء

وفد أمريكي في الجزائر لمناقشة الأزمة الليبية والصحراء الغربية

الولايات المتحدة تفتتح مركزا رياضيا في الصحراء الغربية

بعد رعاية التطبيع.. وفد أمريكي يبحث صفقات عسكرية كبرى مع المغرب

40 دولة تدعم مقترح المغرب بشأن الحكم الذاتي للصحراء