الاثنين 11 يناير 2021 03:07 م

إذا كنت تمر بشتاء شديد البرودة في المكان الذي تعيش فيه، فربما عليك ترك هاتفك القابل للطي في المنزل، حيث كشف موقع "سام موبايل" التقني إن هاتفي "سامسونج" القابلين للطي " Galaxy Fold" و Galaxy Z Flip"" ينكسران في مواجهة درجات الحرارة الشديدة البرودة التي تصل إلى 18 درجة مئوية في سيول بكوريا.

وعلى الرغم من عدم وجود صدع مرئي، فمن الواضح أن الأجهزة أصبحت غير قابلة للاستخدام، بعد ظهور بقع ساطعة بدلاً من نظام التشغيل "أندرويد".

وفي حين أنه من المستحيل التحقق من أن انفجارًا مفاجئًا من البرد هو الذي حول هذه الأجهزة إلى خردة باهظة الثمن، فمن المنطقي أن تؤدي درجات الحرارة تحت الصفر إلى أشياء غريبة في الهواتف القابلة للطي، حيث تتضمن عدة طبقات ومواد مختلفة.

ليس من الواضح نوع الضمان الذي سيحصل عليه المشترون ضد كسر Galaxy Fold"" و Flip"" بسبب الطقس البارد، فبينما أصدرت "سامسونج" مقطع فيديو يحتوي على الكثير من النصائح للعناية بالهواتف القابلة للطي في عام 2019، لم يكن هناك أي ذكر للاستخدام في درجات الحرارة القصوى.

وعلى الرغم من أن الدليل الدولي لأحدث "Galaxy Z Fold 2" يتضمن تحذيرًا بخصوص تأثير البرودة على البطارية، فإنه لا يشير للشاشة.

من الناحية النظرية، يجب أن يستفيد مالكو أجهزة "Galaxy Fold" و "Galaxy Z" من ضمان "سامسونج"، الذي يتضمن على وجه التحديد استبدال الشاشة لمرة واحدة "بسعر حصري" في السنة الأولى من الملكية، ولكن نظرًا لأن هذا ليس صدعًا واضحًا، فليس واضحًا إن كان سيتأهل.

ما تزال الحالات التي أبلغ فيها عن المشكلة قليلة ، وقد تكون نتيجة مجموعة أقل موثوقية من الهواتف، أو عوامل غير ذات صلة تمامًا.

ولكن من ناحية أخرى، فهذا الشتاء غير معتاد، حيث يواجه الكثيرون طلبات البقاء في المنزل في مواجهة فيروس "كورونا"، فهل لو كان هناك المزيد من الأشخاص في الخارج، كنا لنشاهد المزيد من التقارير عن الهواتف المكسورة؟

 

 

 

 

المصدر | تومس جايد