محامي ترامب يعد الحجج والأدلة على تزوير الانتخابات الأمريكية

الأحد 17 يناير 2021 10:21 ص

قال "رودولف جولياني"، المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إنه يعد الحجج والأدلة للدفاع عن موكله، في إطار إجراءات العزل المتخذة ضده بالكونجرس.

وأضاف "جولياني"، في مقابلة على قناة "ABC" السبت، إنه "يبذل الجهود في هذا المجال حاليا"، مشيرا إلى أنه يعتقد أن خصوم "ترامب" السياسيين "سيحاولون إثبات أن تصريحاته حول التزوير الهائل الذي يؤكد أنه حدث في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، يجب أن تعتبر بمثابة دعوة للقيام بالعنف".

ويرى محامي "ترامب" أنه إذا تم إثبات أن التزوير الانتخابي جرى فعلا، ولو بشكل جزئي على الأقل، فسيحرم ذلك الديمقراطيين من حجة رئيسية في اتهاماتهم.

ولم يستبعد "جولياني" أن يدلي "ترامب" بإفادته خلال النظر في إجراءات العزل، قائلا: "مثل هذا القرار يتخذ دائما في اللحظة الاخيرة".

والأربعاء الماضي، صوت مجلس النواب الأمريكي في سابقة تاريخية، مساء الأربعاء، للمرة الثانية لصالح تشريع ينص على مساءلة رئيس الولايات المتحدة الحالي "دونالد ترامب"، بتهمة التحريض على التمرد في أحداث الكونجرس، ويدعو لعزله من منصبه.

والتشريع الذي أعدّته الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب يحمل "ترامب" المسؤولية عن أعمال العنف التي حصلت في الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني الجاري، حين اقتحم أنصار للملياردير الجمهوري حرم الكونجرس وعاثوا فيه خراباً وعنفاً في أعمال شغب، أوقعت 5 قتلى وصدمت الولايات المتّحدة والعالم بأسره.

واعتبر معدو المشروع أن "ترامب" حرض أنصاره على اقتحام الكونجرس وممارسة النهب والدمار والقتل فيه، مشددين على أنه أظهر بذلك أنه "سيواصل تمثيل تهديد للأمن القومي والديمقراطية والدستور حال السماح له بالبقاء في منصبه".

ودعا المشروع إلى "عزل ترامب ومحاكمته وإبعاده من مكتبه" مع منعه من تولي أي منصب في الولايات المتحدة.

وهذه المبادرة لعزل "ترامب" هي الثانية من نوعها حيث سبق أن فشلت المحاولة الأخرى التي أطلقها كذلك الديمقراطيون في مجلس النواب عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الكونجرس تزوير عزل انتخابات

بعد تمرير عزله بالنواب الأمريكي.. استقالة أقرب مستشارة لترامب من منصبها

تقرير استخباراتي يتهم روسيا وإيران بمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية

وثائق: ترامب طلب من وزارة العدل تغيير نتيجة انتخابات 2020